الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

صحيفة أمريكية تكشف موعد انسحاب الولايات المتحدة من سوريا

:تحديث 08 07:18 2019 فيفري
ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية

ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية ، يوم أمس الخميس، أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب جميع قواته من سوريا بحلول نهاية أفريل 2019.

وقالت الصحيفة إنه ما لم تغير إدارة ترامب مسارها فإن الجيش يعتزم سحب جزء كبير من قواته البالغ قوامها ألفي جندي بحلول منتصف مارس مع انسحاب كامل بحلول نهاية أفريل.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) التعليق على هذه الخطط. وقال القائد البحري شون روبرتسون للصحيفة: "نحن لا نناقش الجدول الزمني للانسحاب الأمريكي من سوريا".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أنه بحلول الأسبوع المقبل سيكون قادرا على الإعلان عن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ترامب خلال مؤتمر بشأن ذلك التنظيم المتطرف في واشنطن: " أريد أن أنتظر الكلمة الرسمية. لا أريد أن أقول ذلك مبكرا".

وكان ترامب قد أمر الجيش بإنهاء وجوده في سوريا، رغم أنه لا يوجد جدول زمني محدد وسط مخاوف متزايدة حول ما يمكن أن يعنيه غياب الولايات المتحدة.

وأعرب مسؤولون من عدة دول أوروبية عن قلقهم حول "الفراغ" المحتمل الذي يمكن أن يخلفه انسحاب القوات الأمريكية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .