الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

صحيفة أمريكية تكشف موعد انسحاب الولايات المتحدة من سوريا

:تحديث 08 07:18 2019 فيفري
ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية

ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية ، يوم أمس الخميس، أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب جميع قواته من سوريا بحلول نهاية أفريل 2019.

وقالت الصحيفة إنه ما لم تغير إدارة ترامب مسارها فإن الجيش يعتزم سحب جزء كبير من قواته البالغ قوامها ألفي جندي بحلول منتصف مارس مع انسحاب كامل بحلول نهاية أفريل.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) التعليق على هذه الخطط. وقال القائد البحري شون روبرتسون للصحيفة: "نحن لا نناقش الجدول الزمني للانسحاب الأمريكي من سوريا".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أنه بحلول الأسبوع المقبل سيكون قادرا على الإعلان عن هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ترامب خلال مؤتمر بشأن ذلك التنظيم المتطرف في واشنطن: " أريد أن أنتظر الكلمة الرسمية. لا أريد أن أقول ذلك مبكرا".

وكان ترامب قد أمر الجيش بإنهاء وجوده في سوريا، رغم أنه لا يوجد جدول زمني محدد وسط مخاوف متزايدة حول ما يمكن أن يعنيه غياب الولايات المتحدة.

وأعرب مسؤولون من عدة دول أوروبية عن قلقهم حول "الفراغ" المحتمل الذي يمكن أن يخلفه انسحاب القوات الأمريكية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 29

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بطبرقة، من حجز حوالي 3 كغ من المرجان كانت مخفية بأحد المنازل وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني

منذ دقيقة 16

أفاد الدبلوماسي والسفير الأسبق عبد الله العبيدي بأنّ القمّة الثلاثية التي تنعقد اليوم الاثنين وتجمع تونس والجزائر وليبيا قد تتطرق للمسائل الأمنية أو التهديدات المشتركة بين هذه الدول ال3 باعتبارها دول جوار

منذ دقيقة 30

طالب ائتلاف صمود، في بيان له بعدم المساس من المسار الانتخابي بإضافة معايير جديدة تغيّر شروط الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة وعدم التضييق على نشاط المترشحين