الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
عالم

صور أقمار اصطناعية ترصد موقع قوات "فاغنر" الجديد خارج روسيا

01 23:21 2023 جويلية
صور أقمار اصطناعية ترصد موقع قوات "فاغنر" الجديد خارج روسيا
أظهرت صور أقمار اصطناعية حللتها "الأسوشيتد برس" يوم السبت ما يبدو أنه مخيم جديد على الطراز العسكري في بيلاروسيا، وسط تقارير حول إمكانية استخدامه لإيواء مقاتلين من مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة

وتشير الصور التي قدمتها شركة "بلانيت لابس بي إل سي" إلى أنه تم نصب العشرات من الخيام خلال الأسبوعين الماضيين في قاعدة عسكرية سابقة خارج مدينة أوسيبوفيتشي، على بعد 230 كيلومترا شمال الحدود الأوكرانية.

صورة قمر اصطناعي تم التقاطها في 15 جوان لا تظهر أي علامة على وجود صفوف من الهياكل البيضاء والخضراء والتي يمكن رؤيتها بوضوح في صورة لاحقة بتاريخ 30 جوان.

وفرّ رئيس "فاغنر" يفغيني بريغوجين ومقاتلوه من الملاحقة القضائية وعرض عليهم اللجوء في بيلاروسيا الأسبوع الماضي بعد أن ساعدت مينسك في التوسط في صفقة لإنهاء ما بدا أنه تمرد مسلح من قبل جماعة المرتزقة.

وشهد التمرد الفاشل استيلاء قوات "فاغنر" على مقر عسكري جنوبي روسيا وسير مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، دون عوائق على ما يبدو.

وقال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو إن بلاده، الحليف الوثيق لموسكو، يمكنها الاستفادة من خبرة "فاغنر"، وأعلن أنه عرض على المقاتلين "وحدة عسكرية مهجورة" لإقامة معسكر.

من جانبه، قال أليكساندر أزاراو، زعيم جماعة حرب العصابات المناهضة للوكاشينكو المكونة من أفراد عسكريين سابقين، للأسوشيتد برس عبر الهاتف يوم الخميس، إن بناء موقع لمرتزقة "فاغنر" جار بالقرب من أوسيبوفيتشي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال المعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية باجة، صابر البنبلي، إنه قد تم ايقاف 6 مهاجرين غير نظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء وإن الوحدات الامنية بصدد البحث على عنصرين اخرين من المهاجرين يقيمان بالجهة بغير الصيغ القانونية.

منذ دقيقة 35

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ ساعة

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.