الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

عالم

صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا

:تحديث 27 10:25 2021 أفريل
صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا
محارق الجثث في نيودلهي ، المدينة الأكثر تلوثًا في الهند ، مكتظة ، وتنشر دخانها اللاذع ، الموتى بكورونا يتدفقون على العاصمة كما في البلد كله.

كانت النيران التي أشعلها الآلاف هي أول علامة على أن الوضع في الهند أصبح مأساة فيما أفادت وسائل الإعلام الوطنية بسرعة أن أرقام الوفيات الرسمية لا تتطابق مع نشاط حرق الجثث.

الجثث محترقة في الشوارع والحدائق وحتى في الحدائق العامة و الخشب مفقود.

الهند ، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ، دمرتها الموجة الثانية من وباء Covid-19  و تم إحصاء ما يقارب من 353000 حالة جديدة يوم الأحد 25 أفريل المنقضي ، وأكثر من 2800 حالة وفاة ،  و مليوني إصابة في أسبوع واحد.

لقد انهار نظام الرعاية الصحية حيث تفتقر المستشفيات إلى كل شيء من أسرة العناية المركزة والأكسجين والأدوية  .

في الممرات المزدحمة بالنقالات ، توسلت العائلات دون جدوى للحصول على الأكسجين.

يموت المريض في الطريق بعد البحث الفاشل عن مركز صحي ، أو أمام بوابات المستشفى ، دون التمكن من إنقاذه.

و لم تعد معركة ضد الفيروس ، بل سباقا ضد الموت  ، في البلد الذي أكد خطأً أنه هزم الوباء ، عندما بلغ عدد الإصابات اليومية في نهاية  جانفي المنقضي 9000 إصابة بالكاد.

في أوائل فيفري، مع عودة الربيع ، ساد جو من التحرر والتهور. خلع العمال أقنعتهم ، وغزت العائلات المتنزهات ، وتوافد الأصدقاء على حفلات الزفاف ، وامتلأت الطائرات.

لم يستغرق الأمر سوى بضعة أسابيع بين مارس وأفريل حتى اجتاحت موجة تسونامي حقيقية البلاد.

( المصدر : لوموند)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

أوضحت المختصة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك أن الجسم يتغلب على كل أنواع الفيروسات، بما في ذلك متحور أوميكرون من فيروس كورونا، بنفسه داعية إلى ضرورة المحافظة على الأكل المتوازن وشرب الماء

منذ دقيقة 30

قال الخبير في الاقتصاد والأسواق المالية، معز حديدان، إن المعطيات الرسمية للبنك المركزي التونسي لا تظهر أي تدخل نقدي مباشر له أو مبادرته إلى طباعة الأوراق النقدية

منذ دقيقة 40

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد منح مديرة الديوان الرئاسي المقالة نادية عكاشة صلاحيات أكثر مما يسمح به القانون موضحا أنه ليس لديها أحقية حضور المجالس الوزارية، وفق قوله

{}