الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا

:تحديث 27 11:25 2021 أفريل
صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا
محارق الجثث في نيودلهي ، المدينة الأكثر تلوثًا في الهند ، مكتظة ، وتنشر دخانها اللاذع ، الموتى بكورونا يتدفقون على العاصمة كما في البلد كله.

كانت النيران التي أشعلها الآلاف هي أول علامة على أن الوضع في الهند أصبح مأساة فيما أفادت وسائل الإعلام الوطنية بسرعة أن أرقام الوفيات الرسمية لا تتطابق مع نشاط حرق الجثث.

الجثث محترقة في الشوارع والحدائق وحتى في الحدائق العامة و الخشب مفقود.

الهند ، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ، دمرتها الموجة الثانية من وباء Covid-19  و تم إحصاء ما يقارب من 353000 حالة جديدة يوم الأحد 25 أفريل المنقضي ، وأكثر من 2800 حالة وفاة ،  و مليوني إصابة في أسبوع واحد.

لقد انهار نظام الرعاية الصحية حيث تفتقر المستشفيات إلى كل شيء من أسرة العناية المركزة والأكسجين والأدوية  .

في الممرات المزدحمة بالنقالات ، توسلت العائلات دون جدوى للحصول على الأكسجين.

يموت المريض في الطريق بعد البحث الفاشل عن مركز صحي ، أو أمام بوابات المستشفى ، دون التمكن من إنقاذه.

و لم تعد معركة ضد الفيروس ، بل سباقا ضد الموت  ، في البلد الذي أكد خطأً أنه هزم الوباء ، عندما بلغ عدد الإصابات اليومية في نهاية  جانفي المنقضي 9000 إصابة بالكاد.

في أوائل فيفري، مع عودة الربيع ، ساد جو من التحرر والتهور. خلع العمال أقنعتهم ، وغزت العائلات المتنزهات ، وتوافد الأصدقاء على حفلات الزفاف ، وامتلأت الطائرات.

لم يستغرق الأمر سوى بضعة أسابيع بين مارس وأفريل حتى اجتاحت موجة تسونامي حقيقية البلاد.

( المصدر : لوموند)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

عبر النائب بمجلس نواب الشعب رضا الجوادي اليوم الجمعة عن استنكاره من برمجة وزارة التربية اختبار مادة الفرنسية في امتحان الباكالوريا خلال وقت صلاة الجمعة من الساعة 12 الى الساعة 14.

منذ دقيقة 37

‎ قرر وزير الصحة إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والانعاش الى القيروان يقوده المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح بمشاركة رئيس لجنة الأسرة العميد إيهاب اللبان وعضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 52

بلغت الموارد من الغاز الطبيعي 1049 ألف طن موفى أفريل 2021 اي بارتفاع بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020 وفق ما أظهرته وثيقة الظرف الطاقي التّي نشرتها وزارة الصناعة والطّاقة والمناجم.

{}