الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
عالم

صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا

:تحديث 27 10:25 2021 أفريل
صور مرعبة لحرق الجثث في الهند بسبب وباء كورونا
محارق الجثث في نيودلهي ، المدينة الأكثر تلوثًا في الهند ، مكتظة ، وتنشر دخانها اللاذع ، الموتى بكورونا يتدفقون على العاصمة كما في البلد كله.

كانت النيران التي أشعلها الآلاف هي أول علامة على أن الوضع في الهند أصبح مأساة فيما أفادت وسائل الإعلام الوطنية بسرعة أن أرقام الوفيات الرسمية لا تتطابق مع نشاط حرق الجثث.

الجثث محترقة في الشوارع والحدائق وحتى في الحدائق العامة و الخشب مفقود.

الهند ، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ، دمرتها الموجة الثانية من وباء Covid-19  و تم إحصاء ما يقارب من 353000 حالة جديدة يوم الأحد 25 أفريل المنقضي ، وأكثر من 2800 حالة وفاة ،  و مليوني إصابة في أسبوع واحد.

لقد انهار نظام الرعاية الصحية حيث تفتقر المستشفيات إلى كل شيء من أسرة العناية المركزة والأكسجين والأدوية  .

في الممرات المزدحمة بالنقالات ، توسلت العائلات دون جدوى للحصول على الأكسجين.

يموت المريض في الطريق بعد البحث الفاشل عن مركز صحي ، أو أمام بوابات المستشفى ، دون التمكن من إنقاذه.

و لم تعد معركة ضد الفيروس ، بل سباقا ضد الموت  ، في البلد الذي أكد خطأً أنه هزم الوباء ، عندما بلغ عدد الإصابات اليومية في نهاية  جانفي المنقضي 9000 إصابة بالكاد.

في أوائل فيفري، مع عودة الربيع ، ساد جو من التحرر والتهور. خلع العمال أقنعتهم ، وغزت العائلات المتنزهات ، وتوافد الأصدقاء على حفلات الزفاف ، وامتلأت الطائرات.

لم يستغرق الأمر سوى بضعة أسابيع بين مارس وأفريل حتى اجتاحت موجة تسونامي حقيقية البلاد.

( المصدر : لوموند)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

انتهت اليوم الجمعة رسميا أشغال ،تغذية شاطئ القراعية من ولاية المنستير بالرمال الاصطناعية التى انطلقت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي منذ حوالي 35 يوما في تنفيذها، وذلك في إطار الاستعداد لموسم الاصطياف، وفق ما أفاد به رئيس الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير بلال الخالقي لمراسل الديوان بالجهة

منذ دقيقة 20

سقطت مساء اليوم الجمعة بمنطقة الزويتينة من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة إمرأة في الخمسينات من عمرها في بئر عمقها حوالي 7 أمتار وقد تولت فرق الحماية المدنية انتشال جثتها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 54

تولّى وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار الذي يؤدي زيارة الى البرازيل التوقيع ، مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا على مذكرة تفاهم للتعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس والمعهد الدبلوماسي البرازيلي "ريو رانكو".