الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

عدد المصابين بكورونا في افريقيا يتعدى المليون

:تحديث 08 21:36 2020 أوت
عدد المصابين بكورونا في افريقيا يتعدى المليون
دعا الاتحاد الأفريقي للتعامل بجدية مع وباء كورونا وضرورة اتخاذ إجراءات "صارمة وجريئة" مع تجاوز حالات الإصابة في أفريقيا عتبة مليون حالة.

وأشار إلى أن أكثر من نصف حالات الإصابة توجد في جنوب إفريقيا، حيث أجريت الفحوصات بشكل أوسع مقارنة بباقي المناطق في القارة.

وفي الوقت نفسه، أكد الاتحاد أن افتقار تنزانيا إلى البيانات يمثل "مصدر قلق"، إذ يقول الخبراء إن عدم وجود اختبارات شاملة في جميع أنحاء إفريقيا يعني أن المدى الحقيقي للوباء غير معروف.

فعلى سبيل المثال، لم تنشر تنزانيا أي أرقام عن الوباء لأسابيع، وفي جويلية الماضي، قال وزير الصحة فيها إن معدلات الإصابة "تتجه نحو النهاية".

وتظهر الأرقام أن أكثر من 22 ألف شخص قد لقوا حتفهم جراء الإصابة بالفيروس في القارة بشكل عام، في حين تعافى ما يقارب 690 ألف شخص.

وقد أُعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في أفريقيا في مصر في شهر فيفري الفارط وبعد شهرين من بدء تفشي المرض في الصين في ديسمبر من السنة الماضية.

أين تقع بؤر الإصابة في إفريقيا؟

جنوب إفريقيا ومصر هما الدولتان اللتان لديهما أكبر عدد من الحالات، إذ يشكلان 75٪ من جميع الحالات الجديدة المبلغ عنها حتى منتصف جويلية.

وقد سجلت جنوب أفريقيا أعلى عدد من إجمالي الحالات والوفيات المبلغ عنها، كما تشكل أكثر من نصف جميع الحالات في قارة أفريقيا.

وأفاد مركز السيطرة على الأمراض في أفريقيا بأن أكثر من 65٪ من إجمالي 55 دولة في أفريقيا أبلغت عن أقل من 5000 حالة.

 

بي بي سي

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين ودورية تابعة للإدارة الفرعية للاستعلام، إثر مداهمة محل معد لتعاطي نشاط الرهان الرياضي دون ترخيص من إلقاء القبض على شخصين وحجزت لديهما جهاز حاسوب و مبلغ مالي من العملة التونسية ومبلغ من العملة الافتراضية وفق ما أعلنت عن الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ دقيقة 28

يكون طقس اليوم السبت، مغيما جزئيا بأغلب الجهات والرياح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق

منذ دقيقة 41

أعرب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في بيان أصدره عقب انعقاد مكتبه التنفيذي، عن انشغاله العميق تجاه تدهور منظومات الانتاج في كامل جهات البلاد و مساندته المطلقة للفلاحين و البحارة