الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

عدد الوفيات بكورونا في العالم على وشك أن يبلغ 3 ملايين

17 08:16 2021 أفريل
وفيات كورونا
يفترض أن يتجاوز عدد الوفيات بكوفيد-19 اليوم السبت عتبة ثلاثة ملايين في العالم منذ ظهور فيروس كورونا في أواخر 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل التلقيح.

وتوفي مليونان و987 ألفا و891 شخصاً على الأقل منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة في الصين عن ظهور هذا المرض في أواخر ديسمبر 2019، بحسب حصيلة أعدّتها الجمعة وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.

وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءاً بسيطاً من العدد الإجمالي الفعلي، لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.

وسجّلت حملات التلقيح وهي متفاوتة جداً بحسب البلد، على المستوى العالمي حقن قرابة 863 مليون جرعة بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس حتى يوم الجمعة.

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من نكسات لقاحي جونسون أند جونسون وأسترازينيكا وكذلك من زيادة النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى وتصبح القوة المهيمنة على مسار الوباء.

ونشرت تشيلي إحدى الدول الأكثر تقدماً في العالم على مستوى التلقيح، دراسة تُظهر أن لقاح كورونافاك الصيني أثبت فعالية بنسبة 67 بالمائة في الوقاية من أعراض كوفيد-19 وثمانين بالمئة في منع الوفاة.

 

فرانس برس

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

منذ دقيقة 22

اعتبر القيادي بحركة الشعب هيكل المكي، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أعلن من سيدي بوزيد الانتقال مما اعتبره دولة المافيا والجماعة إلى دولة الشعب، وفق قوله

منذ دقيقة 40

اعتبر شقيق رئيس الجمهورية، نوفل سعيّد، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن استمرار الاجراءات الاستثنائية لا يعني بالضرورة تعليق الدستور، حسب رأيه

{}