الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

عشرة ملايين أسترالي في الحجر مع تجدد انتشار وباء كورونا

29 07:44 2021 جوان
عشرة ملايين أسترالي في الحجر مع تجدد انتشار وباء كورونا
تلقى نحو عشرة ملايين أستراليا تعليمات لحجر أنفسهم في مدن عدة من هذا البلد الشاسع الذي يواجه راهنا ارتفاعا في الإصابات بكوفيد-19.

فبعد سكان سيدني (جنوب شرق) وداروين (شمال) وبيرث (غرب)، أتى دور سكان بريزبين ومناطق أخرى عدة في مقاطعة كوينزلاند لملازمة منازلهم اعتبارا من مساء الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام في مرحلة أولى.

وتواجه أستراليا التي أشيد بطريقة إدارتها للجائحة حتى الآن، منذ أسابيع قليلة ارتفاعا في الإصابات بسلالة دلتا  الهندية شديدة العدوى خصوصا بسبب ثغرات في ترتيبات الحجر الصحي لمسافرين وافدين من الخارج.

وقد أعطيت حتى الآن حوالى 7,4 ملايين جرعة من لقاح كورونا في أستراليا وذكرت وسائل اعلام أن أقل من 5 % من الأستراليين البالغ عددهم 25 مليونا تلقوا جرعتي اللقاح.

وتبقى البؤرة الوبائية الأكبر في سيدني حيث أصيب 150 شخصا منذ ثبتت إصابة سائق يعمل على نقل طواقم شركات طيران، في منتصف جوان  وفرض الإغلاق في أكبر مدينة أسترالية الأحد لمدة اسبوعين.

ومنذ بدء الجائحة، سجلت في أستراليا أكثر من 30 ألف إصابة بقليل أسفرت عن 910 وفيات.

( أ.ف.ب)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

قال المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي عبد الكريم لسود إن فرضية التوجه إلى ''نادي باريس'' غير مطروحة وفق قوله.

منذ دقيقة 52

تمكنت الوحدات التابعة للديوان الوطني للحماية المدنيّة يوم أمس 17 أكتوبر 2021 من إجراء 260 تدخلا .

منذ ساعة

سجلت ولاية المهدية، بتاريخ17 أكتوبر 2021، صفر حالة وفاة بفيروس كورونا وذلك لليوم الثاني على التوالي ليستقر إجمالي الوفيات عند 766 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

{}