الأكثر مشاهدة

11 16:58 2024 جويلية

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 11 جويلية 2024، عن الملاعب المؤهلة لإستضافة الادوار التمهيدية لمقابلات المسابقات الإفريقية للموسم 2024-2025.

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
عالم

علماء يطوّرون جنين هجين بين الإنسان والقرد

19 10:18 2021 أفريل
جينات
كشفت دراسة حديثة، عن إنتاج أجنة قرود تحتوي على خلايا بشرية في المختبر، وأثار البحث، الذي أجراه فريق أمريكي - صيني، جدلا جديدا حول أخلاقيات مثل هذه التجارب.

وحقن العلماء خلايا جذعية بشرية - وهي الخلايا القادرة على التطور في العديد من أنسجة الجسم المختلفة - داخل أجنة قرود المكاك.

وتمت دراسة الأجنة النامية لمدة تصل إلى 20 يوما، حيث تم إنتاج ما يسمّى بالأجنة التي يختلط فيها حمضان نوويان بشري وغير بشري، في الماضي، مع زرع الخلايا البشرية في أجنة الأغنام والخنازير.

وقاد العلماء، البروفيسور خوان كارلوس إيزبيسوا بيلمونتي، من معهد سالك في الولايات المتحدة، والذي ساعد في عام 2017 في صنع أول هجين بين البشر والخنازير.

وقال بيلمونتي، إن عملهم يمكن أن يمهد الطريق لمعالجة النقص الحاد في الأعضاء القابلة للزرع، وكذلك المساعدة في فهم المزيد عن التطور البشري المبكر وتطور المرض والشيخوخة.

وأضاف "يمكن أن تكون هذه الأساليب الكيميائية مفيدة جدا حقا في تطوير الأبحاث الطبية الحيوية ليس فقط في المرحلة المبكرة جدا من الحياة، ولكن أيضا في المرحلة الأخيرة منها.

وأكد أن الدراسة، التي نشرت في مجلة سيل، قد استوفت المبادئ التوجيهية الأخلاقية والقانونية الحالية.

وأضاف "في النهاية، نجري هذه الدراسات لفهم وتحسين صحة الإنسان".

ومع ذلك، أثار بعض العلماء مخاوف بشأن التجربة، وقالوا إنه بينما تم تدمير الأجنة في هذه الحالة في 20 يوما، يمكن لآخرين محاولة المضي قدما في العمل.

ودعا العلماء إلى نقاش عام بشأن الآثار المترتبة على إنتاج أعضاء يختلط فيها حمضان نوويان بشري وغير بشري".

( بي بي سي)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد إن '' الشراكة بين القطاع العام والخاص كذبة كبرى... وهي في الحقيقة تفويت في مؤسسات الدولة للقطاع الخاص''

منذ دقيقة 18

ادلى المدرب الجديد للنجم الرياضي الساحلي محمد الدو بتصريح للصفحة الرسمية للفريق، عقب التعاقد معه لمدة موسمين الى غاية 2025.

منذ دقيقة 22

أعلنت وزارة الثقافة و الفنون الجزائرية ،أمس الجمعة، تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذه الصائفة، وذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وحشي من جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي