الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

غدا: استئناف الحوار الليبي في المغرب

:تحديث 28 10:40 2020 سبتمبر
حوار ليبي
من المنتظر أن تحتضن العاصمة المغربية الرباط غدا الثلاثاء، الجولة الثانية من الحوار الليبي بمشاركة ممثلين عن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب (برلمان طبرق).

وبحسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين عن مصادر مطلعة في الرباط  فإن الجولة الثانية تأجلت الى يوم غد الثلاثاء بعد أن كانت مبرمجة أمس الأحد جراء تضارب في أجندة طرفي الأزمة.

وذكرت الصحيفة أن هذا اللقاء يعقد وسط ترويج تسريبات مفادها أن هناك تباينا داخل مؤسسات الدولة المغربية حول تدبير ملف الأزمة الليبية، ما اعتبرته مصادر مغربية "تشويشاً خارجياً يسعى إلى إفشال الدور المغربي في حل الأزمة الليبية.

 وأكدت المصادر أن المغرب يدير الملف الليبي في توافق وانسجام تام وتشاور بين جميع مكونات الدولة، لافتة إلى أن الهدف من اللقاء هو تحقيق التوافق لتوحيد مؤسسات الدولة الليبية في شرق البلاد وغربها، وتشكيل حكومة كفاءات وإعادة هيكلة المجلس الرئاسي..

في الأثناء يعقد في مدينة الغردقة المصرية اليوم اجتماع أمني ليبي ضمن محادثات اللجنة العسكرية المشتركة لليبيا والمعروفة باسم 5 زائد 5 والمنبثقة عن اجتماع ومخرجات برلين لبحث بعض الملفات الأمنية والعسكرية.

د.ب.أ

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد