الأكثر مشاهدة

30 13:00 2022 جوان

قام فريق الإنتشال بجهاز الإسعاف و الطوارئ فرع الكفرة امس الأربعاء بإنتشال 20 جثة من سيارة على بعد 310 جنوب مدينة الكفرة في اتجاه دولة التشاد

على المباشر

عالم

فايزر: علاج جديد مضاد لكورونا نهاية العام الحالي

28 12:29 2021 أفريل
علاج الكورونا
أعلن الرئيس التنفيذي لـشركة "فايزر"، أن العقار التجريبي الذي تنتجه الشركة لعلاج كوفيد-19عن طريق الفم، قد يكون متاحا بحلول نهاية العام.

وأضاف ألبرت بورلا، في حديث مع قناة "سي إن بي سي"، أنه إذا سارت التجارب السريرية بشكل جيد ووافقت إدارة الغذاء والدواء على العقار، فيمكن توزيعه في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

ويقول خبراء الصحة إن الدواء، الذي يؤخذ عن طريق الفم مع بداية ظهور الأعراض، يمكن أن يغير قواعد اللعبة، لأن المصابين بالفيروس حديثا يمكنهم استخدامه خارج المستشفيات.

وكانت شركة فايزر، التي طورت مع شركة الأدوية الألمانية بيونتك، أول لقاح ضد كوفيد-19 تم ترخيص استخدامه في الولايات المتحدة، قد بدأت في مارس مرحلة مبكرة من التجارب السريرية لاختبار علاج جديد مضاد للفيروسات لمواجهة كوفيد-19.
الدواء وهو من فئة "مثبطات الأنزيم البروتيني"، يعمل عن طريق تثبيط إنزيم يحتاج إليه الفيروس للتكاثر في الخلايا البشرية، وهي تقنية تستخدم لعلاج الأمراض الفيروسية الأخرى، مثل نقص المناعة المكتسب، "الإيدز"، والتهاب الكبد الفيروسي من النوع سي.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد قرارات مهمة تخص نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا وموعد كأس الأمم الأفريقية وانطلاق بطولة السوبر الأفريقي.

منذ دقيقة 26

أعلنت وزارة التربية اليوم الأحد عن نتائج شهادة ختم التّعليم الأساسي العام والتقني دورة 2022.

منذ دقيقة 34

أفاد رئيس مدير عام شركة "سولاريوس" محمود عبد الخالق أن مشروع الدستور الجديد لا يشجع على الطاقات المتجددة لأن تونس تسعى إلى التحالف مع البلدان العربية في هذا المجال، وفق قوله

{}