الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Stay IN
Stay IN
تنشيط رامي مكلين
عالم

فرنسا: احتجاجات على القيود الجديدة لمكافحة فيروس كورونا

24 19:56 2021 جويلية
احتجاجات فرنسا
استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، الذين خرجوا، اليوم السبت، احتجاجا على تمديد "الجواز الصحي" والتطعيم الإجباري لبعض المهن وفق ما أفادت به شبكة اورو نيوز.

واندلعت أعمال الشغب، حيث قام مجموعة من الأشخاص في إلقاء الزجاجات والحجارة على الشرطة، كما قاموا بالاعتداء على أحد ضباط إنفاذ القانون.

وناقش المشرعون في مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم، مشروع قانون يطالب الجميع بالحصول على بطاقة صحية خاصة بمرض "كوفيد-19" لدخول المطاعم والأماكن المغلقة الأخرى، وفرض تطعيم فيروس كورونا المستجد على جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عدة إجراءات جديدة للحد من تفشي فيروس كورونا، مثل التطعيم الإجباري بالنسبة للعاملين في المشافي والمراكز الطبية، واعتماد "الشهادة الصحية" في كل مكان يضم أكثر من 50 شخصا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 42

أفادت القاضية بمحكمة المحاسبات فضيلة القرقوري، أن الدوائر القضائية التابعة لمحكمة المحاسبات انطلقت في إصدار أحكامها الابتدائية بخصوص المخالفات الواردة في تقرير المحكمة المتعلق بانتخابات 2019 .

منذ دقيقة 22

تتوقع نتائج أولية لبعض الدراسات العالمية تصنيف "كوفيد طويل الأمد" كمرض جديد يمكن إدراجه ضمن الأمراض المزمنة وفق ما بينه اليوم السبت أستاذ علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير محجوب العوني

منذ دقيقة 48

يعرف شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تجمّعا لأنصار فريقين من المحتجين حيث يطالب الأول بالتراجع عن المسار الذي دخلته البلاد منذ اعلان إجراءات 25 جويلية فيما يدعم الفريق الثاني رئيس الجمهورية قيس سعيد في القرارات التي اتخذها.

{}