الأكثر مشاهدة

منذ 10 ساعات

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح للديوان أف أم أنه تم السماح للباخرة الفرنسية Méditerranée القادمة من مرسيليا بالدخول بعد إيقافها في منطقة الانتظار قبالة ميناء حلق الوادي وعلى متنها 1270 مسافر وذلك على إثر ثبوت إصابة 8 من بين أفراد طاقم الباخرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

فرنسا: الالاف يتظاهرون ضد عنف الشرطة

02 23:12 2020 جوان
مظاهرات بفرنسا
شهدت العاصمة الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء احتجاجات شارك فيها الآلاف من المواطنين ضد عنف الشرطة، والتمييز الذي تتعرض له الأقليات على يدها، وطالبوا بمحاسبة قتلة الشاب ذي البشرة السوداء آداما تراوري، الذي قتل أثناء استجوابه من قبل شرطيين عام 2016.

وتأتي هذه المظاهرة التي وقعت أمام قصر العدالة ضمن موجة احتجاجات عالمية ضد ظواهر العنصرية وعنف الشرطة المفرط بحق الأقليات، بعد مقتل الأمريكي الأفريقي جورج فلويد أثناء توقيفه بمدينة مينيابوليس بالولايات المتحدة.

وحصلت بعض المواجهات والتراشق بالحجارة خلال المظاهرة، وأشعل بعض المحتجين النار في حاويات للقمامة قبل أن تفرقهم الشرطة إلى الشوارع الجانبية باستعمال الغاز المسيل للدموع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الناطق الرسمي لحركة النهضة عماد الخميري ان مجلس الشورى قرر سحب الثقة من حكومة الياس الفخفاخ

منذ ساعة

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020

منذ ساعتين

شهدت العائدات السياحيّة لتونس تراجعا حادا، الى غاية يوم 10 جويلية 2020، بنحو 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء.

{}