الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

عالم

فرنسا: النيابة العامة تطالب بسجن ساركوزي

17 16:43 2021 جوان
ساركوزي
طالبت النيابة العامة الفرنسية المحكمة بسجن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي ستة أشهر، على خلفية القضية المتعلقة بتمويل حملته الانتخابية سنة 2007 وفق ما نقلته قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية الفرنسية .

وكان القضاء الفرنسي وجه في وقت سابق تهمة "التأثير على الشهود" لرئيسة وكالة "بيست إيماج" لصائدي الصور ميشيل مارشان في قضية "التمويل الليبي لحملة ساركوزي الرئاسية".

كما وجهت إلى مارشان تهمة "الانتماء إلى عصابة أشرار بنية الاحتيال" وأودعت المراقبة القضائية، وذكرت المحامية كارولين توبي أن مارشان "ترفض بشدة هذه التهم".

وكان القضاء الفرنسي أصدر حكما على ساركوزي بالسجن 3 سنوات، منها سنة نافذة بتهمة بالفساد واستغلال النفوذ، فيما نفى ساركوزي ارتكابه أي مخالفات وقال إنه كان ضحية لمطاردة المدعين الماليين.

 

المصدر: رويترز

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 4

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، إن كل المواعيد التي تم ضبطها تم احترامها في ظرف وجيز أولها دستور 25 جويلية 2022