الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
عالم

فرنسا: تظاهرات واضرابات تزامنا مع مناقشة قانون إصلاح نظام التقاعد

17 20:22 2020 فيفري
اضراب في فرنسا
شاركت 5 نقابات في تظاهرات وإضرابات شلت وسائل النقل العام في فرنسا اليوم الاثنين، تزامنا مع بدء البرلمان دراسة مشروع قانون إصلاح نظام المعاشات التقاعدية.

وأفادت تقارير اعلامية، بأن مئات المحتجين تجمعوا في تظاهرات دعت إليها النقابات اليوم، وحاولوا التوجه نحو مبنى البرلمان، إلا أن الشرطة منعتهم.

كما نفذ عمال المؤسسة العمومية صندوق التقاعد "CARSAT" إضرابا اليوم، في كل أنحاء البلاد، بهدف تحذير الفرنسيين من خطورة هذا القانون على مستقبلهم.

ويناقش البرلمان الفرنسي اليوم، مشروع قانون إصلاح النظام التقاعدي المثير للجدل، الذي تقدمت به حكومة إدوار فيليب مدعومة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والقاضي بتمديد سن التقاعد وإعادة النظر بخطط التقاعد الخاصة، وغيرها من التعديلات التي تلقى معارضة النقابات العمالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 43

أعلن المدرب الإسباني لمنتخب البرتغال روبيرتو مارتينيز قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في يورو 2024 

منذ دقائق 7

تمكنت دورية تابعة للوحدات المرورية بمنطقة الحرس الوطني بتونس من إحباط عملية تهريب وضبط شاحنة تعمد سائقها إخفاء كمية من البضائع الخاضعة لقاعدة إثبات المصدر داخل أكياس بلاستيكية معدة لجمع النفايات للتفصي من المراقبة الأمنية

منذ دقيقة 20

وافق الاتحاد الأوروبي رسميا اليوم الثلاثاء على استخدام أرباح أصول البنك المركزي الروسي المجمّدة لتسليح أوكرانيا، فيما تضغط الولايات المتحدة لخطة أكثر طموحا.