عالم

فرنسا: 4 وفيات جديدة بسبب تجلط الدم بعد تلقي لقاح أسترازينيكا

17 06:51 2021 أفريل
لقاح أسترازينيكا
أفادت الوكالة الفرنسية للأدوية أنه تم تسجيل 9 حالات تجلط دموي جديدة، منها 4 وفيات، لدى أشخاص تلقوا لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوكالة إن هذه الحالات الجديدة تم تسجيلها بين 2 و8 أفريل الجاري، ليرتفع بذلك عدد حالات تجلط الدم إلى 23، فيما بلغ العدد الكلي للوفيات الناجمة عنه 8 حالات.

وكانت وكالة الأدوية الإيطالية (Aifa) أعلنت يوم الخميس عن وفاة 4 أشخاص بسبب تجلط الدم بعد أسبوعين من تلقيهم لقاح "أسترازينيكا".

هذا وقد قرر العديد من الدول الأوروبية في وقت سابق تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا"، أو فرض قيود عليه بعد تسجيل وفيات بسبب التجلط الدموي لدى أشخاص تم تطعيمهم به.

يذكر أن لجنة أمان الأدوية التابعة للوكالة الأوروبية أكدت في وقت سابق أن فوائد لقاح "أسترازينيكا" تفوق المخاطر المحتملة المتعلقة باستخدامه، لكن احتمال وجود الصلة بين اللقاح والتجلط الدموي لدى متلقيه وارد.

 

المصدر: Le Point + وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 14

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقائق 7

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقائق 9

نظم، اليوم الاحد 16 ماي 2021، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية القصرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها عدة شعارات تنديدا بما تتعرّض له فلسطين المحتلة في الفترة الاخيرة من عدوان همجي من طرف الكيان الصهيوني المحتل، وفق ما أفاد به المحتجون لمراسل الديوان اف ام بالجهة

{}