الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
عالم

فرنسا :عشرات الآلاف يتظاهرون للتنديد بالعنف ضد المرأة

24 17:36 2019 نوفمبر
فرنسا :عشرات الآلاف يتظاهرون للتنديد بالعنف ضد المرأة
خرج عشرات آلاف الفرنسيين إلى شوارع باريس وعدد من المدن الفرنسية

أمس السبت للاحتجاج على العنف القائم على التمييز على أساس الجنس والعنف الجنسي وجرائم قتل النساء التي يثير عددها المتزايد (116 منذ مطلع العام) موجة تنديد عارمة و غير مسبوقة في البلاد.

وفي باريس، شارك في المظاهرة حوالى 49 ألف شخص معظمهم نساء، بحسب تعداد أجراه معهد "أوكورانس" للأبحاث.

وردد المحتجون في باريس، ومعظمهم من النساء، هتافات مناوئة للعنف الأسري ورفعن لافتات باللون القرمزي سجلت أسماء الضحايا وكُتب عليها شعارات منها "كفى قتلاً".

  واعتبرت إحدى الجمعيات المنظمة أن مظاهرة يوم أمس هي "إحدى أكبر المسيرات في تاريخ فرنسا ضد العنف"، مشيرةً إلى أن عدد المشاركين بلغ حوالي 150 ألف شخص في جميع أنحاء فرنسا.

(المصدر: وكالات)

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تعرف درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا بداية من يوم غد السبت لتبلغ ذروتها بين يومي الثلاثاء و الجمعة المقبلين حيث ينتظر تسجيل حرارة أربعينية جنوب البلاد التونسية و بعض مناطق الوسط قد تصل الى 45 درجة بالمناطق الصحراوية، وفق ما أفاد به الأستاذ المبرز في الجغرافيا والخبير في طقس تونس عامر بحبة لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة.

منذ دقيقة 44

تم اليوم الجمعة الاحتفاظ برئيس بلدية سابق و موظف بنفس البلدية بعدما وجهت النيابة لهما تهمة الاتجار بالبشر و غسل الأموال من قبل وفاق باستعمال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف فيما تم الإبقاء على الكاتب العام للبلدية بحالة سراح ، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محكمة صفاقس 2 هشام الكسيبي ببرنامج في 60 دقيقة.

منذ دقيقة 54

أكد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي بعد نهاية المباراة بالتعادل امام الملعب التونسي ان غياب متوسط الميدان الغيني فودي كامارا أثر على اداء النادي الصفاقسي في وسط الميدان