الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

فرنسا : لا يمكن السماح بالتدخل التركي 'غير المقبول' في ليبيا

14 14:55 2020 جوان
فرنسا : لا يمكن السماح بالتدخل التركي 'غير المقبول' في ليبيا
صعّدت باريس اليوم الأحد موقفها تجاه التدخلات التركية في ليبيا، واصفة إياها بـ"غير المقبولة"، مشيرة الى أن "فرنسا لا يمكنها السماح بذلك"، وفق ما صدر في بيان عن قصر الإليزيه.

 

اونتقدت فرنسا انتهاك الحظر المفروض على التسليح  في ليبيا معتبرة أن "الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة  في ليبيا ويستغلون حلف شمال الأطلسي ..'.

وأفاد الاليزيه أنّ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تباحث في هذا الشأن خلال الاسبوع الحالي مع نظيره الأميركي دونالد ترامب  مضيفا أن مباحثات أخرى ستجري خلال الأسابيع المقبلة مع شركاء حلف شمال الأطلسي المنخرطين ميدانياً" حول هذه المسألة.

وتقدّم تركيا الدعم إلى حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج والمعترف بها من الأمم المتحدة.

وقد ألحقت قوات حكومة الوفاق هزائم بقوات المشير خليفة حفتر، رجل الشرق الليبي النافذ والمدعوم من مصر ودولة الإمارات وروسيا. ورغم وجود شبهات حول دور فرنسي داعم لحفتر، فإنّ باريس تنفي الأمر.

وتوصلت تركيا في نوفمبر الفارط إلى اتفاق  مع حكومة الوفاق، يتيح لها توسيع نطاق التنقيب عن الغاز شرق المتوسط ما أثار حفيظة عدة دول في المنطقة.

( المصدر : أ.ف.ب)

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 32

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت

منذ دقيقة 45

انتهت عمليات الاقتراع لانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم التي دارت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة