الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

فرنسا تؤكد عدم وجود "توتر" مع الجزائر

11 21:07 2021 أفريل
فرنسا والجزائر
نفت فرنسا على لسان وزير الدولة للشؤون الأوروبية كليمون بون الأحد وجود أي "توتر" مع الجزائر حيث شدد على أن بلاده تريد "تهدئة" في العلاقات الثنائية.

 ويأتي ذلك بعد أيام من تصريحات لوزير العمل الجزائري الهاشمي جعبوب وصف فيها فرنسا بأنها "عدوتنا  التقليدية و الدائمة"، وإرجاء زيارة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إلى الجزائر الأحد.

أوضح وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمون بون اليوم الأحد قائلا إن بلاده تريد "تهدئة" في العلاقات مع الجزائر رغم بعض "التصريحات التي لا مبرر لها" إزاءها وإرجاء زيارة رئيس وزراء الفرنسي جان كاستيكس لها.

   وقال بون في تصريح نقلته إذاعة "إر تي إل" وصحيفة "لوفيغارو" وتلفزيون "إل سي اي"، أن "هناك أحيانا تصريحات لا مبرر لها في العلاقات الفرنسية الجزائرية".

   ويذكر أن وزير العمل الجزائري الهاشمي جعبوب قد وصف فرنسا الخميس  بأنها "عدوتنا  التقليدية و الدائمة". وتزامن ذلك مع إعلان إرجاء زيارة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إلى الجزائر التي كانت مقررة الأحد.

  وعلق  كليمون بون على تصريحات الوزير الجزائري معتبرا أنها لا تستحق استدعاء السفير الفرنسي في الجزائر.

وتابع "يجب تهدئة كل ذلك. أجرى وزير الخارجية جان إيف لودريان اتصالات في الأيام الأخيرة (مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم)".

فرانس 24 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 بمقر وزارة الصحة على الإجتماع الدوري لمتابعة تطورات الوضع الوبائي العالمي والمحلي، وقد خصص الإجتماع لإستعراض تطور الوضع الوبائي ومدى جاهزية المؤسسات الصحية.

منذ دقيقة 42

قال كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، في تعليقه على احالة عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني على القضاء العسكري، "لا أحد فوق القانون ولكن احالته هي مس بمبدأ حرية التعبير ، وأن المحاكمات يجب أن تتم عبر قضاء عدلي مدني ومستقل".

منذ ساعة

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

{}