الأكثر مشاهدة

16 15:32 2021 ماي

قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

فرنسا تؤكد عدم وجود "توتر" مع الجزائر

11 22:07 2021 أفريل
فرنسا والجزائر
نفت فرنسا على لسان وزير الدولة للشؤون الأوروبية كليمون بون الأحد وجود أي "توتر" مع الجزائر حيث شدد على أن بلاده تريد "تهدئة" في العلاقات الثنائية.

 ويأتي ذلك بعد أيام من تصريحات لوزير العمل الجزائري الهاشمي جعبوب وصف فيها فرنسا بأنها "عدوتنا  التقليدية و الدائمة"، وإرجاء زيارة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إلى الجزائر الأحد.

أوضح وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمون بون اليوم الأحد قائلا إن بلاده تريد "تهدئة" في العلاقات مع الجزائر رغم بعض "التصريحات التي لا مبرر لها" إزاءها وإرجاء زيارة رئيس وزراء الفرنسي جان كاستيكس لها.

   وقال بون في تصريح نقلته إذاعة "إر تي إل" وصحيفة "لوفيغارو" وتلفزيون "إل سي اي"، أن "هناك أحيانا تصريحات لا مبرر لها في العلاقات الفرنسية الجزائرية".

   ويذكر أن وزير العمل الجزائري الهاشمي جعبوب قد وصف فرنسا الخميس  بأنها "عدوتنا  التقليدية و الدائمة". وتزامن ذلك مع إعلان إرجاء زيارة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إلى الجزائر التي كانت مقررة الأحد.

  وعلق  كليمون بون على تصريحات الوزير الجزائري معتبرا أنها لا تستحق استدعاء السفير الفرنسي في الجزائر.

وتابع "يجب تهدئة كل ذلك. أجرى وزير الخارجية جان إيف لودريان اتصالات في الأيام الأخيرة (مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم)".

فرانس 24 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعات 3

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 5

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}