الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

فرنسا تدعم اختيار الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ "كوب 28"

31 10:14 2023 جانفي
فرنسا تدعم اختيار الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ "كوب 28"
عبر وزير المالية الفرنسي برونو لو مير أمس الاثنين، عن دعمه لاختيار دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ "كوب 28"، وذلك خلال حديثه إلى المجتمعين في سوق أبوظبي العالمي

وأيد وزير المالية الفرنسي اختيار دولة الإمارات لسلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية، لقيادة محادثات المناخ المقبلة للأمم المتحدة "كوب 28"، التي ستبدأ في نوفمبر في دبي.

وكان مبعوث المناخ الأميركي جون كيري وآخرون أيدوا كذلك اختيار الجابر، مشيرين إلى عمله في مشاريع الطاقة المتجددة.

يشار إلى أن الإمارات وفرنسا كانتا قد وقعتا اتفاقية لتعزيز فوائد العمل المناخي، كما وقعتا اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في مجال الطاقة واتفاقية شراكة استراتيجية بين شركتي " أدنوك" و"توتال إنرجيز

وتركز الشراكة الاستراتيجية الأولى على تعزيز أمن الطاقة وتوفيرها بتكاليف مقبولة والحد من الانبعاثات إضافة إلى دفع العمل المناخي الفاعل استعداداً للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف COP28 التي تعقد في دولة الإمارات هذا العام.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .