الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
عالم

فرنسا تفرض حجرا صحيا على الوافدين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا

18 06:35 2021 أفريل
فرنسا
أعلنت الحكومة الفرنسية أمس السبت أنها ستفرض حجرا صحيا إلزاميا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا في مواجهة المخاوف من نسخ متحورة من فيروس كورونا.

وستواصل فرنسا تسيير رحلات جوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، في وقت كانت باريس أعلنت الثلاثاء تعليق الرحلات الجوية مع البرازيل للحد من انتشار نسخة متحورة محلية من الفيروس أطلِق عليها اسم "بي 1" تُعتبر أكثر خطورة وقدرة على العدوى. وستمدد السلطات الفرنسية هذا التعليق حتى الجمعة 23 نيسان/إبريل ضمنا.

ولتبرير قرارها الإبقاء على الرحلات الجوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، قالت باريس إن وجود نسخ متحورة من الفيروس في هذه البلدان الثلاثة "لا يصل إلى المستويات التي لوحِظت في البرازيل"، لكنه سيتوجب حاليا على المسافرين من هذه البلدان، وكذلك من البرازيل، الخضوع لحجر مدته عشرة أيام إضافة إلى تقييد أوقات الخروج، مع زيادة قيمة الغرامات.

وقال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إنه "سيتم إنشاء نظام قبل الصعود إلى الطائرة ومن ثم عند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيّف مع المتطلبات الصحية" على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني أيضا من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

دخل عدد من أعوان بلدية العامرة بولاية صفاقس، الذين تم إنتدابهم سنة 2020 وباشروا عملهم يوم 1 سبتمبر 2020 بعد إجراء مناظرة خارجية، في إعتصام مفتوح، وفق ما أفاد به أحد المعتصمين محمد العويديدي

منذ دقيقة 44

أشرف المدير العام للشؤون الجهوية نيابة عن وزير الداخلية، مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022، على جلسة عمل، بمقر الوزارة، مع الولاة بواسطة تقنية التواصل عن بعد

منذ ساعة

أسفرت الحملات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية، يوم 26 جانفي 2022، عن إلقاء القبض على 783 شخصا مفتشا عنهم، وفق بلاغ صادر وزارة الداخلية

{}