الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

عالم

فرنسا تفرض حجرا صحيا على الوافدين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا

18 07:35 2021 أفريل
فرنسا
أعلنت الحكومة الفرنسية أمس السبت أنها ستفرض حجرا صحيا إلزاميا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من البرازيل والأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا في مواجهة المخاوف من نسخ متحورة من فيروس كورونا.

وستواصل فرنسا تسيير رحلات جوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، في وقت كانت باريس أعلنت الثلاثاء تعليق الرحلات الجوية مع البرازيل للحد من انتشار نسخة متحورة محلية من الفيروس أطلِق عليها اسم "بي 1" تُعتبر أكثر خطورة وقدرة على العدوى. وستمدد السلطات الفرنسية هذا التعليق حتى الجمعة 23 نيسان/إبريل ضمنا.

ولتبرير قرارها الإبقاء على الرحلات الجوية مع الأرجنتين وتشيلي وجنوب إفريقيا، قالت باريس إن وجود نسخ متحورة من الفيروس في هذه البلدان الثلاثة "لا يصل إلى المستويات التي لوحِظت في البرازيل"، لكنه سيتوجب حاليا على المسافرين من هذه البلدان، وكذلك من البرازيل، الخضوع لحجر مدته عشرة أيام إضافة إلى تقييد أوقات الخروج، مع زيادة قيمة الغرامات.

وقال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إنه "سيتم إنشاء نظام قبل الصعود إلى الطائرة ومن ثم عند الوصول، للتحقق من وجود مكان للحجر الصحي يتكيّف مع المتطلبات الصحية" على أن تتأكد الشرطة والدرك الوطني أيضا من الامتثال للحجر الصحي في المنزل، وسيترافق ذلك مع تشديد الغرامات حال عدم التقيد بالحجر.

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أكدت الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" أن ابن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام حي يرزق ويريد استعادة ليبيا، وذلك في حوار أجرته الصحيفة معه

منذ دقيقة 37

توفي اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، كهل أربعيني دهسه مترو الساحل على مستوى محطة قصيبة المديوني بنان بولاية المنستير، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 54

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أن الحرارة تتواصل في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات إلى غاية يوم الثلاثاء 3 أوت 2021، حيث تتجاوز المعدلات العادية لشهري جويلية وأوت بفارق يترواح بين 5 و10 درجات، ثم تنخفض تدريجيا بالمناطق الساحلية الشمالية والشرقية، وتتواصل مرتفعة داخل البلاد.

{}