الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

عالم

فرنسا تقر إجراءات جديدة في مواجهة كورونا

:تحديث 24 07:22 2020 سبتمبر
فيروس كورونا بفرنسا
أقرت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إجراءات جديدة لمواجهة انتشارفيروس كورونا، تزامنا مع تسجيل أعداد إصابات قياسية بالفيروس.

وتتمثل هذه الاجراءات التي أعلن عنها وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران خلال مؤتمر صحفي، في وضع 11 مدينة كبرى بما في ذلك باريس، في "منطقة تنبيه معززة"، وهذا يعني بشكل خاص إغلاق الحانات في الساعة العاشرة مساء وتقييد المشاركة في التجمعات بألف شخص بحسب ما نقلته "فرانس 24".

فيما وضعت مدينة إيكس مرسيليا في الجنوب الشرقي وغوادلوب في البحر الكاريبي في "منطقة التأهب القصوى"، الذي يشمل الغلق الكلي للحانات والمطاعم.

وقال وزير الصحة الفرنسي "الوقت لا يزال يسمح بالتحرك وهذه التدابير التي اتخذناها  تهدف إلى عكس هذا المسار"، داعيا الفرنسيين إلى احترام قواعد الوقاية وتقليص التجمعات.

وكانت مؤسسة الصحة العامة في فرنسا، قد أعلنت الأربعاء، تسجيل 13 ألف و72 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الإصابات بالبلاد إلى 481 ألف و141 اصابة.

 

فرانس 24

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ دقيقة 47

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ دقيقة 36

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء