الأكثر مشاهدة

منذ 22 ساعة

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها أن التيار الكهربائي سينقطع يوم الأحد 25 أكتوبر 2020 من الساعة الثامنة صباحاً إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال في بعض مناطق صفاقس

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

فرنسا تقر إجراءات جديدة في مواجهة كورونا

:تحديث 24 08:22 2020 سبتمبر
فيروس كورونا بفرنسا
أقرت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إجراءات جديدة لمواجهة انتشارفيروس كورونا، تزامنا مع تسجيل أعداد إصابات قياسية بالفيروس.

وتتمثل هذه الاجراءات التي أعلن عنها وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران خلال مؤتمر صحفي، في وضع 11 مدينة كبرى بما في ذلك باريس، في "منطقة تنبيه معززة"، وهذا يعني بشكل خاص إغلاق الحانات في الساعة العاشرة مساء وتقييد المشاركة في التجمعات بألف شخص بحسب ما نقلته "فرانس 24".

فيما وضعت مدينة إيكس مرسيليا في الجنوب الشرقي وغوادلوب في البحر الكاريبي في "منطقة التأهب القصوى"، الذي يشمل الغلق الكلي للحانات والمطاعم.

وقال وزير الصحة الفرنسي "الوقت لا يزال يسمح بالتحرك وهذه التدابير التي اتخذناها  تهدف إلى عكس هذا المسار"، داعيا الفرنسيين إلى احترام قواعد الوقاية وتقليص التجمعات.

وكانت مؤسسة الصحة العامة في فرنسا، قد أعلنت الأربعاء، تسجيل 13 ألف و72 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة الإصابات بالبلاد إلى 481 ألف و141 اصابة.

 

فرانس 24

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

القى أعوان مركز شرطة المحارزة بصفاقس امس الجمعة 23 أكتوبر 2020، القبض على كهل متهم باختلاس مبلغ قدره 8 الاف دينار من حساب بنكي لشخص اخر، حسب ما افاد به مصدر امني في تصريح لديوان اف ام

منذ 3 ساعات

سجلت ولاية صفاقس حالة وفاة و160 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة.

منذ 3 ساعات

تقرر تعديل توقيت حظر الجولان بصفاقس ليصبح من الثامنة ليلا والى الخامسة صباحا طيلة ايام الاسبوع وفق ما أكده والي صفاقس انيس الوسلاتي.

{}