الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
عالم

فرنسا تقطع الكهرباء عن برج إيفل والبنايات ابتداء من العاشرة مساء

:تحديث 13 14:15 2022 سبتمبر
فرنسا تقطع الكهرباء عن برج إيفل والبنايات ابتداء من العاشرة مساء
أعلن مجلس بلدية باريس اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إطفاء العديد من المباني العامة بالكامل في الساعة 10 مساءً، بدءًا من 23 سبتمبر، كجزء من خطة اقتصاد الطاقة.

وأعلن عمدة باريس اليوم الثلاثاء، وفق ما نقلته "بي اف ام تي في" الفرنسية عن توقف إضاءة قاعة مدينة باريس وبرج سان جاك والمتاحف البلدية وقاعات البلديات، في الساعة 10 مساء اعتبارًا من 23 سبتمبر بسبب أزمة الطاقة.

ومن بين المعالم الأثرية سيبقى فندق Hôtel de Ville حتى الساعة 1:00 صباحًا، أما برج إيفل سيتم إطفاءه عند مغادرة آخر زائر، أي الساعة 11 مساءً.

وستنخفض درجة الحرارة في مباني المدينة بدرجة واحدة خلال النهار، من 19 إلى 18 درجة مائوية، “باستثناء Ehpad والحضانات”، وإلى 12 درجة مائوية في المساء وفي عطل نهاية الأسبوع، أي جميع الفترات التي تكون فيها هذه المباني غير مشغولة.

وأعلن عضو مجلس المدينة أنه يريد أن يغير انطلاق عملية تدفئة المباني في الصباح “لمدة 30 دقيقة”. وطمأنت أنه سيتم إلغاء هذا التحول في حالة انخفاض درجات الحرارة في نوفمبر.

وأوضحت أن درجة حرارة حمامات السباحة الباريسية الأربعين ستنخفض بدرجة واحدة “خارج الماء وفي المسبح” حيث تم ضبطه الآن على 27 درجة مائوية للهواء و 26 درجة في الماء.

والهدف من “خطة الطوارئ من أجل الرصانة” هذه هو “خفض الاستهلاك بنسبة 10٪” من المدينة، وهو ما يعادل “استهلاك الطاقة لـ 226 مدرسة.

وأكدت في تقريرها أن الأغلبية اليسارية منذ عام 2007 “استثمرت مليار يورو في كفاءة الطاقة بالمعنى الضيق”.

وأكد نائبه الأول إيمانويل جريجوار أن هذه الإجراءات “تجعل من الممكن تأمين 80٪” من هذا الهدف “و” التخفيف بمقدار 10 ملايين يورو “من الزيادة في أسعار الطاقة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

جدّ، البارحة، حادث مرور أسفر عن وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة، حسب ما أفاد به رئيس فرقة الحماية المدنية بماطر الرائد صالح الذوادي

منذ دقيقة 37

أفاد مدير عام المعهد الوطني للإحصاء بوزيد النصيري بأن المعهد سيعتمد في التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024 أساليب تقنية وفنية حديثة ومرقمنة وذلك من خلال توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصال واستعمال اللوحات الرقمية ونظم المعلومات الجغرافية في جمع بيانات وعملية العد.

منذ دقيقة 47

جد صباح اليوم الجمعة 17 ماي 2024 حادث مرور بالطريق الوطنية عدد 13 وذلك على مستوى منطقة سيدي اللافي من معتمدية أولاد حفوز التابعة لولاية سيدي بوزيد وتتمثل صورة الحادث حسب شهود عيان في انقلاب سيارة كان تقل 4 أشخاص.