الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

فرنسا تنشر قانون الهجرة الجديد وتدعو إلى تطبيقه

27 12:35 2024 جانفي
فرنسا تنشر قانون الهجرة الجديد وتدعو إلى تطبيقه
نشرت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون النص الرسمي لقانون الهجرة الجديد في الجريدة الرسمية، السبت وقدمت إلى المسؤولين التعليمات الأولى بشأن تطبيقه

ودعا ماكرون وزير الداخلية جيرار دارمانان إلى بذل ''كل ما في وسعه'' من أجل ''تنفيذ قانون الهجرة في أسرع وقت'' وفق ما قال عضو في فريق الرئيس الفرنسي.

ويشار إلى أن غالبية التدابير كانت قد أثارت انتقادات واحتجاجات كبيرة، ولا سيما تقليص حصول الأجانب من غير الأوروبيين على إعانات وتحديد حصص هجرة سنوية وتشديد شروط لم شمل العائلات.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان عبر منصة اكس ''المجلس الدستوري يصادق على نص الحكومة بالكامل'' مضيفا أن السلطة التنفيذية أخذت علما ''برفض الكثير من البنود التي أضافها البرلمان لعدم احترامها الإجراءات البرلمانية المرعية ''.

وندد رئيس التجمع الوطني اليميني المتطرف جوردان بارديلا بحصول ''انقلاب من قبل القضاة بدعم من الرئيس'' معتبرا أن ''قانون الهجرة ولد ميتا'' داعيا إلى إجراء استفتاء حول الهجرة.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قال كاتب عام الجامعة الجهوية للصيد بالاعماق بولاية نابل وربان صيد بالاعماق بميناء قليبية وليد الخوجة ان موانئ الصيد البحري بولاية نابل تعاني من اشكاليات عديدة خاصة ميناء الصيد البحري بقليبية اثر توقف اشغال تهيئة البنية التحتية حيث اصبح يعاني حالة من الفوضى والاكتظاظ لاسيما مع توافد عدد كبير من مراكب الصيد من كافة الولايات.

منذ دقائق 9

حقق نادي إبسويتش تاون الإنجليزي الصعود إلى الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ 22 عاما بعد فوزه على  هادرسفيلد بهدفين نظيفين في الاسبوع 46 من الـ"تشامبيونشيب"

منذ دقيقة 30

جدد رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو اليوم الأحد رفضه لمطالب حركة «حماس» بإنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن، وقال إن ذلك سيسمح ببقاء الحركة في السلطة ويشكل تهديداً للكيان المحتل.