الأكثر مشاهدة

23 20:57 2024 فيفري

قررت لجنة الإستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الجمعة إسقاط كل القائمات المترشحة للإنتخابات

على المباشر

عالم

فرنسا: استنفار امنيّ تحسّبا لاحتجاجات 'السترات الصفراء'

:تحديث 23 16:00 2019 مارس
استنفار امني فرنسي
قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت

قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت حظر التظاهر في جادة الشانزليزيه وسط العاصمة باريس و في عدد من المدن الفرنسية الأخرى بما في ذلك بوردو وتولوز ومرسيليا ونيس في الجنوب وروان غربا، وذلك ترقبا لتظاهرة ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" للأسبوع التاسع عشر وسط مناخ من التوتر و مخاوف من حدوث أعمال عنف وحرق كما حصل السبت الماضي.

و قامت السلطات الفرنسية بنشر جنود لحماية المواقع الحساسة والسماح لقوات الشرطة بالتركيز على الحفاظ على النظام خلال الاحتجاجات، كما صدر قرار من رئيس شرطة باريس يمنع معدات الاحتماء وما من شأنه إخفاء معالم الوجه وحمل الأسلحة، وحتى اللعب بها، علاوة على فرض غرامات كبيرة لكل مخالفة لحظر التظاهر.

و في الوقت الذي أوردت فيه تقارير إعلامية خبر انضمام قوات الجيش الفرنسي إلى الشرطة في باريس اليوم السبت للتعامل مع احتجاجات "السترات الصفراء"، تؤكد وزيرة الدفاع الفرنسية 'فلورانس بارلي' أن الجنود الفرنسيين لن يقوموا بتفريق مظاهرات 'السترات الصفراء'، مشددة على أن العسكريين سيؤدون خدمتهم خارج المناطق المخطط لإجراء مظاهرات فيها و أنه لن يكون هناك أي احتكاك بين القوات و المحتجين.

يذكر ان ان احتجاجات حركة "السترات الصفراء" كانت قد انطلقت في 17 من نوفمبر الماضي، احتجاجا على رفع ضريبة الوقود وسعر البنزين، لصعدت الحركة من نشاطها الاحتجاجي في ما بعد ضد ما وصفته "بالنخبوية" التي اتهموا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتبنيها.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

دارت مساء اليوم مباريات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة كاس تونس لكرة القدم والتي اسفرت عن التحاق 18 فريقاً بالدور السادس عشر

منذ دقيقة 20

يشهد طقس الليلة سحبا عابرة بأغلب المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 28

تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بالڨصر (إقليم ڨفصة) من الإطاحة بشبكة مختصة في تهريب السيارات من دول مجاورة بإتجاه التراب التونسي