الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
عالم

فرنسا: استنفار امنيّ تحسّبا لاحتجاجات 'السترات الصفراء'

:تحديث 23 16:00 2019 مارس
استنفار امني فرنسي
قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت

قررت السلطات الفرنسية اليوم السبت حظر التظاهر في جادة الشانزليزيه وسط العاصمة باريس و في عدد من المدن الفرنسية الأخرى بما في ذلك بوردو وتولوز ومرسيليا ونيس في الجنوب وروان غربا، وذلك ترقبا لتظاهرة ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" للأسبوع التاسع عشر وسط مناخ من التوتر و مخاوف من حدوث أعمال عنف وحرق كما حصل السبت الماضي.

و قامت السلطات الفرنسية بنشر جنود لحماية المواقع الحساسة والسماح لقوات الشرطة بالتركيز على الحفاظ على النظام خلال الاحتجاجات، كما صدر قرار من رئيس شرطة باريس يمنع معدات الاحتماء وما من شأنه إخفاء معالم الوجه وحمل الأسلحة، وحتى اللعب بها، علاوة على فرض غرامات كبيرة لكل مخالفة لحظر التظاهر.

و في الوقت الذي أوردت فيه تقارير إعلامية خبر انضمام قوات الجيش الفرنسي إلى الشرطة في باريس اليوم السبت للتعامل مع احتجاجات "السترات الصفراء"، تؤكد وزيرة الدفاع الفرنسية 'فلورانس بارلي' أن الجنود الفرنسيين لن يقوموا بتفريق مظاهرات 'السترات الصفراء'، مشددة على أن العسكريين سيؤدون خدمتهم خارج المناطق المخطط لإجراء مظاهرات فيها و أنه لن يكون هناك أي احتكاك بين القوات و المحتجين.

يذكر ان ان احتجاجات حركة "السترات الصفراء" كانت قد انطلقت في 17 من نوفمبر الماضي، احتجاجا على رفع ضريبة الوقود وسعر البنزين، لصعدت الحركة من نشاطها الاحتجاجي في ما بعد ضد ما وصفته "بالنخبوية" التي اتهموا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتبنيها.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اتّفقت دول مجموعة العشرين على العمل معا لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء، لكن دون أن تتوصّل لاتفاق حول نظام ضريبي عالمي، وذلك وفقا لإعلان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية دول المجموعة في ريو دي جانيرو.

منذ دقيقة 38

شدد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في كلمة اليوم السبت على ضرورة تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية بنوفمبر القادم.

منذ ساعات 8

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.