الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Diwan El Business
سويعة Business 💹 في عالم المال والأعمال 💶 اناقشو المشاغل 🎙️ ونعرفو الاحوال ✍️ بين الUp 🔼 والDown 🔽 الكلام عــالأرقام في #diwan_elBusiness على ديوان اف ام 🎙️مع أنيس مرعي ... كل يوم السبت من 11:00 ل 12:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

فيتش تخفض تصنيف لبنان الائتماني إلى حالة التخلف عن الدفع

06 16:48 2023 أوت
مصرف لبنان
خفضت وكالة "فيتش" للتصنيفات الائتمانية التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملة المحلية للبنان من مستوى "CC" إلى مستوى حالة التخلف عن الدفع المقيدة أو "RD"

كما خفضت فيتش التصنيف الائتمائي قصير الأجل بالعملة المحلية في لبنان من "C" إلى حالة التخلف عن الدفع المقيدة "RD" أيضا.

وحافظت الوكالة على التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملات الأجنبية للبنان عند حالة التخلف عن الدفع المقيدة.

وكان لبنان قد فشل في سداد أصل السندات الدولية المستحقة في 9 مارس 2020.

وأشارت وكالة "فيتش" إلى أن القرار جاء بسبب التنفيذ البطيء من جانب لبنان لإصلاحات صندوق النقد الدولي، وذلك بعد توصل الطرفين إلى اتفاق على مستوى الموظفين في أفريل من العام الماضي، بشأن تسهيل تمويل ممدد مدته أربع سنوات بنحو 3 مليارات دولار لدعم برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والمالي في البلاد.

وفي إطار تنفيذ البرنامج، حدد صندوق النقد الدولي آنذاك 10 إجراءات مسبقة يتوجب على لبنان تنفيذها للحصول على موافقة مجلس الإدارة على البرنامج.

وقام لبنان بتطبيق 4 إجراءات فقط، بما في ذلك اعتماد ميزانية 2022 في أواخر سبتمبر 2022، كما اعتمد البرلمان قانون السرية المصرفية، لكن صندوق النقد يقدر أن لبنان لا يفي بمتطلباته ويحتاج إلى تعديل.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد اليوم السبت 18 ماي 2024 كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالقصرين لطفي العيادي في تصريح لإذاعة الديوان ان الدروس قد تعطلت بالمعهد الثانوي الزهور ، وذلك بعد تعرض موظف اداري بالمعهد المذكور إلى عملية عنف شديد تمثلت في "براكاج"

منذ دقيقة 23

أعلن معتمد الساحلين ربيع الزكراوي عن تكوين اللّجنة التأسيسية للشركة الأهلية المحلية لتنمية الصناعات التقليدية بالساحلين وحجز التسمية في السجل الوطني للمؤسسات ليقع المرور إلى مرحلة الاكتتاب

منذ دقيقة 24

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 83 شهيدا و105 مصابين في 24 ساعة