الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
عالم

في دراسة اعتبرها حقوقيون "صادمة".. ثلث الرجال بألمانيا يقبلون العنف ضد المرأة

12 15:05 2023 جوان
في دراسة اعتبرها حقوقيون "صادمة".. ثلث الرجال بألمانيا يقبلون العنف ضد المرأة
أظهرت نتائج دراسة وصفها المدافعون عن حقوق الإنسان بأنها "صادمة" أن أكثر من ثلث الرجال في ألمانيا يرون أن العنف ضد المرأة "مقبول"

وقال 33% من الرجال الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و35 عاما في الدراسة الاستقصائية ،التي تنشرها مجموعة "فونكه" الإعلامية اليوم الاثنين، إنهم يقبلون فكرة أن "تنزلق أيديهم" أحيانا خلال شجار مع شريكات حياتهم.

وأقر 34% بأنهم سبق أن مارسوا العنف ضد النساء في الماضي.

ورأى كارستن كاسنر من مجموعة "فدرال فوروم مِن" الناشطة من أجل المساواة بين الجنسين أن هذه النتائج "صادمة".

وقال كاسنر في تصريح لمجموعة "فونكه" إن ثمة "مشكلة" في "تقليل ثلث الرجال الذين شملهم الاستطلاع أهمية العنف الجسدي ضد المرأة"، مشددا على ضرورة أن "يتغير ذلك بصورة عاجلة".

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت لحساب منظمة "بلان إنترناشونال جيرماني" (Plan International Germany) لمساعدة الأطفال من التاسع إلى 21 مارس الفائت، وشمل ألف رجل وألف امرأة من كل أنحاء ألمانيا تراوحت أعمارهم بين 18 و35 عاما.

وتعرضت أكثر من 115 ألف امرأة للعنف المنزلي عام 2021، وفقا لبيانات الشرطة الفدرالية الألمانية، وقُتلت أكثر من 300 امرأة على أيدي شركاء حياتهن الحاليين أو السابقين في العام نفسه.

والعام الماضي، قال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان إنه سيدفع من أجل إقرار تعديلات قانونية لتغليظ العقوبات على العنف ضد المرأة.

وشدد بوشمان وقتها على ضرورة أن تتسم عقوبات "العنف القائم على النوع الاجتماعي" بـ"الصرامة اللازمة".

(أ ف ب)
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

ترشحت نجمة التنس التونسية أنس جابر لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية ذات ال 1000 نقطة

منذ دقيقة 24

قال وزير الثقافة الإيطالي عقب استقباله اليوم السبت من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ان بلاده تريد أن تضع مواردها و خبراتها في ميدان إدارة المتاحف على ذمة تونس حتى تتمكن من تثمين تراثها الثري و الممتاز في الآثار و المتاحف .

منذ دقيقة 30

دارت عشية اليوم السبت مواجهات الجولة 20 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية