الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
عالم

في زلة لسان...جورج بوش يصف غزو العراق بـ"الوحشي"

19 12:40 2022 ماي
جورج بوش
وصف الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في كلمة خلال حفل في دالاس أمس الأربعاء، غزو العراق بالخطأ وبأنه "وحشي" و "غير مبرر" قبل أن يصحح كلامه ليقول إنه كان يقصد الإشارة إلى غزو روسيا لأوكرانيا.

قائلا : "النتيجة هي غياب الضوابط والتوازنات في روسيا، وقرار رجل واحد شن غزو وحشي غير مبرر بالمرة للعراق" قبل أن يصحح كلامه ويهز رأسه قائلا "أقصد لأوكرانيا". وألقى مازحا باللوم في الخطأ على عمره اين انفجر الحاضرون  ضحكا.

وفي عام 2003، عندما كان بوش رئيسا، قادت الولايات المتحدة غزوا على العراق  بسبب أسلحة دمار شامل لم يتم العثور عليها مطلقا. وأدى الصراع المطول إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد عدد أكبر بكثير.

 وسرعان ما انتشرت تصريحات بوش على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث جمعت أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة على تويتر .

المصدرM وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 19

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 46

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.