الأكثر مشاهدة

26 17:55 2021 أكتوبر

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
عالم

في ليلة واحدة...أكثر من 700 مهاجر يجتاحون جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

28 16:48 2021 سبتمبر
في ليلة واحدة...أكثر من 700 مهاجر يجتاحون جزيرة لامبيدوزا الإيطالية
وصل أكثر من 700 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية جنوبي البحر المتوسط في ليلة واحدة، وهو رقم ضخم بالنظر إلى أن إجمالي سكان الجزيرة يبلغ 6500 شخص فقط.

وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء أن نحو 686 شخصا تكدسوا في قارب صيد قديم واحد للوصول إلى الجزيرة الصغيرة قادمين من ليبيا خلال الليل.

وتم نقل خمسة ممن كانوا على متن القارب إلى مستشفى محلي لتلقي المساعدة الطبية.

واكتشف خفر السواحل بعد ذلك بوقت قصير أربع قوارب أصغر بكثير تحمل 67 شخصا إضافيا.

وفي صباح اليوم وصل قارب آخر على متنه حوالي 50 شخصًا.

وجرى نقل جميع المهاجرين الجدد إلى مركز استقبال مؤقت، على الرغم من أنه مصمم لاستيعاب عدد لا يزيد عن 250 شخصا.

  وقالت وزارة الداخلية في روما إنها سترسل سفينة حجر صحي إلى الجزيرة لتخفيف الوضع.

يشار إلى أن قوارب صغيرة تحمل مهاجرين تصل بشكل منتظم إلى لامبيدوزا، لكن لم تصل سفينة بهذا الحجم تحمل عددا كبيرا من الأشخاص إلى الجزيرة منذ فترة طويلة.

ويبدو أن القارب أبحر من ميناء زوارة في ليبيا، على بعد حوالي 290 كيلومترا من الجزيرة.حيث أن السلطات الإيطالية اعترضت القارب على بعد كيلومترات قليلة من لامبيدوزا و اقتادته إلى الميناء.

( د.ب.أ)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

شددت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي خلال اشرافها اليوم الأربعاء على اجتماع بمقر ولاية صفاقس مع رؤساء بلديات الجهة و معتمديها و ممثلين عن المجتمع المدني على أن الحلول لأزمة النفايات بصفاقس لا يمكن أن تكون فورية لأن هناك مسائل تقنية و صحية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار.

منذ دقيقة 27

شددت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي خلال اشرافها اليوم الأربعاء على اجتماع بمقر ولاية صفاقس مع رؤساء بلديات الجهة و ممثلين عن المجتمع المدني على أن أزمة النفايات بصفاقس تحتاج الى حلّ جماعي و مشترك بين جميع الأطراف المتداخلة.

منذ دقيقة 39

دارت اليوم الأربعاء مباراة الجولة 4 ضمن البطولة العربية لكرة اليد

{}