عالم

قضية فلويد : الطبيب الشرعي ينفي علاقة الوفاة بجرعة مخدرات

10 09:10 2021 أفريل
قضية فلويد : الطبيب الشرعي ينفي علاقة الوفاة بجرعة مخدرات
أعلن الطبيب الذي أجرى تشريحا لجثة جورج فلويد، خلال محاكمة عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين أمس الجمعة، أن الضحية كان يعاني من أمراض القلب ويتعاطى المخدرات لكن ذلك لم يكن "سببا مباشرا" لوفاته.

ويُتهم شوفين (45 عاما) بقتل فلويد الأربعيني بعد أن ضغط بركبته  على عنقه، في مأساة أثارت موجة استياء ضد العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة، خصوصا بعد تكرار فلويد استغاثة: "أنا عاجز عن التنفس".

وقال أندرو بيكر، كبير الاطباء الشرعيين في مقاطعة هينيبين في مينيسوتا أمام المحكمة إن سبب وفاة فلويد كان "التثبيت والضغط على الرقبة" أثناء إخضاع الشرطة له.

ويتوقع أن تستمر الجلسات لأسبوعين إضافيين، إلى أن يصدر الحكم في هذه القضية في نهاية أفريل الجاري.

ويواجه شوفين الذي يحضر جلسات المحاكمة يوميا ويدون ملاحظات دقيقة ويتشاور مع محاميه، عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى أربعين عاما إذا أدين بأخطر اتهام وهو القتل من الدرجة الثانية.

( أ.ف.ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

طالبت "حركة أمل وعمل" مجلس نواب الشعب بتعجيل النظر في المقترحات المقدمة من الحركة، وفي مقدمتها "تفعيل لجنة فلسطين الدائمة لتبني مقترح قانون تجريم التطبيع"، موصية ب"دعوة سفير فلسطين لدى تونس للبرلمان لمخاطبة النواب والشعب التونسي"

منذ دقيقة 40

انتظمت، صباح اليوم الأحد، مسيرة تضمانية مع الشعب الفلسطيني، وفق ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بجبنيانة خالد الغالي لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 59

أكدت وزارة الصحة في غزة استشهاد 181 فلسطينيا بينهم 52 طفلا و31 امرأة وإصابة 1225 منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع

{}