الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

قطر: لا تأثير فوري لقرار مجلس الأمن بشأن غزة على محادثات الهدنة

26 14:52 2024 مارس
قطر: لا تأثير فوري لقرار مجلس الأمن بشأن غزة على محادثات الهدنة
أفادت قطر اليوم الثلاثاء، بأن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ليس له تأثير فوري على محادثات وقف إطلاق النار في الدوحة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري خلال مؤتمر صحفي في الدوحة اليوم “لم نر أي تأثير فوري على المحادثات، فهي مستمرة كما كانت من قبل صدور قرار (الأمم المتحدة)”.

وقال مصدر مطلع لرويترز في وقت سابق إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة التي تتوسط فيها مصر وقطر تمضي قدما وإن مسؤولين من جهاز المخابرات (الموساد) ما زالوا في الدوحة لإجراء المناقشات.

ويطالب القرار بوقف فوري لإطلاق النار بين الاحتلال وحركة المقاومة حماس، فضلا عن إطلاق سراح الأسرى. وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت ما أثار غضب الكيان المحتل الذي كان يريد من واشنطن استخدام حق النقض (فيتو) ضد القرار، وصوت باقي أعضاء المجلس البالغ عددهم 14 لصالح القرار.

المصدر: وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعة

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعة

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .