الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

عالم

كوبا أول دولة تلقح الأطفال فوق سن العامين ضد كورونا

:تحديث 07 07:26 2021 سبتمبر
كوبا أول دولة تلقح الأطفال فوق سن العامين ضد كورونا
أصبحت كوبا أول دولة في العالم تلقح الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن العامين ضد عدوى فيروس كورونا "كوفيد-19" باستخدام لقاحين من صنع محلي غير معترف بهما من منظمة الصحة العالمية

وانطلقت أمس الاثنين حملة تلقيح الفئة العمرية من 2 إلى11 سنة في ولاية سيينفويغوس في وسط البلاد.

وتهدف الجزيرة البالغ عدد سكانها 11.2 مليون نسمة إلى تلقيح جميع أطفالها قبل إعادة فتح مدارسها المغلقة بصورة شبه متواصلة منذ مارس 2020.

وبدأت السنة الدراسية الجديدة في كوبا ، ولكن من المنازل عبر برامج تلفزيونية تعليمية كون خدمة الإنترنت غير متوفرة في غالبية المنازل.

وبعدما أنجزت التجارب السريرية على القاصرين باستخدام لقاحي "عبد الله" و"سوبيرانا"، بدأت كوبا حملتها لتلقيح الأطفال يوم الجمعة، بدءا بأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

وتقوم دول عديدة أخرى في العالم بتلقيح الأطفال ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاما، في حين يجري بعض الدول تجارب سريرية على الأطفال الأصغر سنا.

وتعد اللقاحات الكوبية الأولى التي يتم تطويرها في أميركا اللاتينية ولم تخضع لمراجعة علمية دولية.

وتعتمد اللقاحات الكوبية على تقنية البروتين المؤتلف، وهي نفس التقنية المستخدمة في لقاحي "نوفافاكس" الأمريكية و"سانوفي" الفرنسية اللذين ينتظران بدورهما الحصول على موافقة منظمة الصحة العالمية.

وخلافا للعديد من اللقاحات الأخرى المستخدمة ضد "كوفيد-19"، لا تتطلب اللقاحات المؤتلفة حفظها في ثلاجات شديدة التبريد.

فرانس براس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعة

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعة

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي