الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
عالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين وسيئول تصف الأمر بـ"غير اللائق" في زمن كورونا

29 07:26 2020 مارس
كوريا الشمالية تطلق صاروخين وسيئول تصف الأمر بـ"غير اللائق" في زمن كورونا
أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأحد صاروخين باليستيين قصيري المدى على ما يبدو في المحيط قبالة ساحلها الشرقي في أحدث تجربة ضمن سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق

وقالت هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية إن "مقذوفين اثنين قصيري المدى" أطلقا من منطقة ونسان الساحلية وحلقا لمسافة 230 كيلومترا وبلغ أقصى ارتفاع 30 كيلومترا.
وأضافت في بيان نشرته وكالة يونهاب للأنباء "في موقف يواجه فيه العالم كله مصاعب بسبب فيروس كوفيد-19، إن هذا النوع من العمل العسكري من جانب كوريا الشمالية غير لائق وندعو إلى التوقف فورا".
وذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن المقذوفين صاروخان باليستيان على ما يبدو، مضيفة أنهما لم يسقطا في أرض يابانية أو في المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.
وإذا تأكد ذلك فسيكونان ثامن وتاسع صاروخين تطلقهما كوريا الشمالية في أربع جولات من التجارب هذا الشهر مع مواصلة القوات الكورية الشمالية تدريبات عسكرية عادة ما يشرف عليها زعيم البلاد كيم جونج أون شخصيا.
وسيكون هذا أكبر عدد من الصواريخ تطلقها بيونغ يانغ خلال شهر واحد وفقا لإحصاء جمعه شيا كوتون الباحث لدى مركز جيمس مارتن لدراسات منع الانتشار النووي.
وتمنع قرارات مجلس الأمن الدولي كوريا الشمالية من تجربة الصواريخ الباليستية، وفرضت على الدولة عقوبات واسعة بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

توفي عشية اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 كهل يبلغ من العمر 46 سنة أصيل القصرين إثر تعرضه إلى صعقة كهربائية من شبكة نقل الكهرباء الضغط العالي بمدينة

منذ دقيقة 31

شرع أعوان عدد من الشركات الناشطة في نقل وتكرير وتوزيع وخزن البترول بتونس، اليوم الجمعة، في تنفيذ احتجاجات توقفوا خلالها عن العمل للمطالبة بايقاف عملية التفويت في نسبة 52 بالمائة من رأس مال شركة طانكماد المختصة في تخزين المواد البترولية، لفائدة شركة ايطالية

منذ دقيقة 58

أقرّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، تسجيل العديد من الإشكاليات والنقائص في العمليات الإنتخابية السابقة، وأرجع أغلبها إلى « نقاط ضعف ونقائص في القانون الإنتخابي الحالي لا بد من تجاوزها وتنقيحها، وخاصة في ما يتعلق بتمويل الأحزاب والحملة الإنتخابية والعلاقة مع الجمعيات "

{}