الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين وسيئول تصف الأمر بـ"غير اللائق" في زمن كورونا

29 06:26 2020 مارس
كوريا الشمالية تطلق صاروخين وسيئول تصف الأمر بـ"غير اللائق" في زمن كورونا
أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأحد صاروخين باليستيين قصيري المدى على ما يبدو في المحيط قبالة ساحلها الشرقي في أحدث تجربة ضمن سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق

وقالت هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبية إن "مقذوفين اثنين قصيري المدى" أطلقا من منطقة ونسان الساحلية وحلقا لمسافة 230 كيلومترا وبلغ أقصى ارتفاع 30 كيلومترا.
وأضافت في بيان نشرته وكالة يونهاب للأنباء "في موقف يواجه فيه العالم كله مصاعب بسبب فيروس كوفيد-19، إن هذا النوع من العمل العسكري من جانب كوريا الشمالية غير لائق وندعو إلى التوقف فورا".
وذكرت وزارة الدفاع اليابانية أن المقذوفين صاروخان باليستيان على ما يبدو، مضيفة أنهما لم يسقطا في أرض يابانية أو في المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان.
وإذا تأكد ذلك فسيكونان ثامن وتاسع صاروخين تطلقهما كوريا الشمالية في أربع جولات من التجارب هذا الشهر مع مواصلة القوات الكورية الشمالية تدريبات عسكرية عادة ما يشرف عليها زعيم البلاد كيم جونج أون شخصيا.
وسيكون هذا أكبر عدد من الصواريخ تطلقها بيونغ يانغ خلال شهر واحد وفقا لإحصاء جمعه شيا كوتون الباحث لدى مركز جيمس مارتن لدراسات منع الانتشار النووي.
وتمنع قرارات مجلس الأمن الدولي كوريا الشمالية من تجربة الصواريخ الباليستية، وفرضت على الدولة عقوبات واسعة بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

حسم التعادل الايجابي بنتيجة هدف لمثله نتيجة المباراة الودية الثانية التي جمعت المنتخبين التونسي و الفرنسي لأقل من 20 سنة (أواسط)

منذ دقيقة 28

قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم السبت ان الأبحاث الاولية بينت أن انتحار بائع متجول شنقا بمنزله الكائن بحي الحدائق مرناڨ بنعروس كان بسبب خلافات عائلية حادة بعد السماعات المحررة على الشهود.

منذ دقيقة 46

اكد اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 معتمد تالة جوهر شعباني وفاة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات على اثر حادث مرور جد أمس الجمعة في مدخل معتمدية تالة ، بعد ان صدمتها سيارة عندما كانت بصدد بيع الحلزون برفقة شقيقتها على قارعة الطريق .