الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

عالم

كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر

24 07:07 2019 أوت
كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر
قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم السبت إن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقته بيونغ يانغ من قذيفتين مجهولتي الهوية بالقرب في إقليم هام كيونغ الجنوبي

ورجحت الهيئة أن ما أطلقته بيونغ يانغ صاروخان قصيرا المدى، مضيفة أنهما حلقا إلى مسافة 380 كلم على ارتفاع 97 كلم.
وأشارت الهيئة إلى أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مشتركا حول القذيفتين للكشف عن تفاصيلهما، بما في ذلك ما يشمل مسافة الطيران والارتفاع والنوعية وغيرها.
ويعتبر هذا خامس إطلاق كوري شمالي من نوعه خلال شهر أوت وحده، والتاسع خلال العام الجاري.
وفي تعليقه على الحادثة قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن تجربة إطلاق صواريخ قصيرة المدى أمر غير محظور بالنسبة لكوريا الشمالية، وأن الكثير من بلدان العالم تعمل الشيء نفسه.
وأوضح ترامب أمام الصحفيين قبل توجهه للمشاركة في قمة مجموعة "G7" في فرنسا: "توجد بيننا علاقات جيدة جدا. لكن هذا يمكن أن يتغير دائما. لنرى ما الذي سيحدث غدا. إن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون صريح جدا معي، كما أعتقد.. ويحب تجربة الصواريخ. لكننا لم نحظر سابقا الصواريخ قصيرة المدى.. وهناك عدد كبير من بلدان العالم التي تقوم بتجربة هذه الصواريخ".

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

منذ دقيقة 31

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 49

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

{}