الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر

24 06:07 2019 أوت
كوريا الشمالية تطلق صواريخ مجهولة الهوية وترامب يبرر
قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية اليوم السبت إن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقته بيونغ يانغ من قذيفتين مجهولتي الهوية بالقرب في إقليم هام كيونغ الجنوبي

ورجحت الهيئة أن ما أطلقته بيونغ يانغ صاروخان قصيرا المدى، مضيفة أنهما حلقا إلى مسافة 380 كلم على ارتفاع 97 كلم.
وأشارت الهيئة إلى أن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجريان تحليلا مشتركا حول القذيفتين للكشف عن تفاصيلهما، بما في ذلك ما يشمل مسافة الطيران والارتفاع والنوعية وغيرها.
ويعتبر هذا خامس إطلاق كوري شمالي من نوعه خلال شهر أوت وحده، والتاسع خلال العام الجاري.
وفي تعليقه على الحادثة قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن تجربة إطلاق صواريخ قصيرة المدى أمر غير محظور بالنسبة لكوريا الشمالية، وأن الكثير من بلدان العالم تعمل الشيء نفسه.
وأوضح ترامب أمام الصحفيين قبل توجهه للمشاركة في قمة مجموعة "G7" في فرنسا: "توجد بيننا علاقات جيدة جدا. لكن هذا يمكن أن يتغير دائما. لنرى ما الذي سيحدث غدا. إن (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون صريح جدا معي، كما أعتقد.. ويحب تجربة الصواريخ. لكننا لم نحظر سابقا الصواريخ قصيرة المدى.. وهناك عدد كبير من بلدان العالم التي تقوم بتجربة هذه الصواريخ".

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .