الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

عالم

كولومبيا وتشيلي تستدعيان سفيريهما من تل أبيب

01 07:47 2023 نوفمبر
كولومبيا وتشيلي تستدعيان سفيريهما من تل أبيب
أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو اليوم الأربعاء، استدعاء سفير بلاده لدى تل أبيب للتشاور، احتجاجا على ما وصفه بـ"المذبحة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين

وقال بيترو في منشور على منصة "إكس": "لقد قررت استدعاء سفيرنا في إسرائيل للتشاور. إذا لم توقف إسرائيل المذبحة بحق الشعب الفلسطيني فلن نتمكن من البقاء هناك".

كما أعلن رئيس تشيلي غابرييل بوريتش، أن بلاده استدعت سفيرها لدى الكيان المحتل للتشاور، بعد انتهاكات الأخيرة للقانون الإنساني الدولي في قطاع غزة.

وقال بوريتش في منشور على منصة "إكس" الأربعاء: "نظرًا للانتهاكات غير المقبولة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، فقد قررنا كحكومة تشيلي استدعاء سفير تشيلي لدى إسرائيل، خورخي كارفاخال، إلى سانتياغو للتشاور".

وأضاف: "تدين تشيلي بشدة وتلاحظ بقلق بالغ أن هذه العمليات العسكرية - التي تنطوي في هذه المرحلة من تطورها على عقاب جماعي للسكان المدنيين الفلسطينيين في غزة - لا تحترم القواعد الأساسية للقانون الدولي ".

وكانت وزارة الخارجية في بوليفيا قد أعلنت، الثلاثاء، أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع  الكيان المحتل لارتكابها جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

 

المصدر: وكالات 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028

منذ دقيقة 13

تم بقرار من وزير الصحة، الترفيع في طاقة استيعاب المستشفى الجهوي بجبنيانة و ذلك باحداث اقسام جديدة و هي قسم جراحة العظام و قسم التخدير و الإنعاش الجراحي و قسم طب الأسنان و بذلك تصبح طاقة استيعاب المستشفى الجملية 105 سريرا موزعين على 13 قسما

منذ دقيقة 14

تدور عشية اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 20 للرابطة المحترفة الثانية