الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
عالم

سيارة تصطدم ببوابة مقرّ ميركل في برلين

:تحديث 25 16:30 2020 نوفمبر
ميركل
قال شاهد من رويترز إن سيارة اصطدمت ببوابة مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الأربعاء واعتقلت الشرطة السائق.

وأظهرت صور التقطتها رويترز الشرطة وهي تتفحص سيارة داكنة عند البوابة وقد كُتب على جانبها الأيمن عبارة "أوقفوا سياسات العولمة" باللون الأبيض وعبارة "أيها الملعونون قتلة الأطفال والعجائز" على الجانب الآخر.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت "لم تتعرض المستشارة وغيرها من أعضاء الحكومة والعاملون بالمستشارية لأي خطر في أي لحظة". وأضاف أن الواقعة لم تحدث سوى أضرار طفيفة.

ولم ترد أنباء عن إصابة أحد ولم يتضح ما إذا كانت ميركل بالمبنى. وانتشر بالموقع عشرات من أفراد الشرطة كما كانت هناك سيارة إسعاف.

ونُقل سائق السيارة الذي بدا في أواخر سنوات منتصف العمر على مقعد متحرك.

وكتبت شرطة برلين على تويتر "جاري التحقيق لمعرفة ما إذا كان السائق تعمد الاصطدام... هو رهن الاحتجاز".

ونقل عامل إطفاء بعد ذلك السيارة، التي تحمل لوحات مقاطعة ليبه الشمالية الغربية، بعيدا عن البوابة. ولم تظهر أضرار كبيرة على السيارة أو السياج.

وتشهد برلين حركة يسارية نشطة مناهضة للعولمة سعى أفرادها لوقف مشروعات تطوير تنفذها شركات عالمية كبرى واحتلوا المنازل الشاغرة.

وكان من المقرر أن تعقد ميركل اجتماعا بالفيديو مع رؤساء وزراء الولايات لبحث تمديد إجراءات العزل واتخاذ إجراءات أخرى لمكافحة فيروس كورونا.

واستبعدت متحدثة باسم شرطة برلين أن تكون الواقعة هجوما إرهابيا.

وقالت ردا على سؤال عما إذا كانت الشرطة تشتبه في هجوم إرهابي "لا نعمل على أساس هذه الفرضية في الوقت الراهن".

من جانب أخر، قال متحدث باسم الشرطة للصحفيين أمام المستشارية اليوم الأربعاء "نبحث في دوافعه وما إذا كان يتصرف تحت تأثير حالة نفسية أو ما إذا كان شيء آخر دفعه للقيام بذلك".

وأوروبا في حالة تأهب قصوى بعد أن قتل من يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون ثمانية أشخاص في باريس ونيس وفيينا في الأسابيع القليلة الماضية. وأمس الثلاثاء قالت الشرطة السويسرية إن مهاجمة سويسرية طعنت امرأة 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أهدرت الأسر في جميع القارات أكثر من مليار وجبة يوميا عام 2022، في حين تضرر 783 مليون شخص من الجوع وواجه ثلث البشرية انعداما للأمن الغذائي

منذ دقيقة 11

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 18

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.