الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

لقاح جديد فعال بنسبة 94.1 بالمئة يتحصل على ترخيص الاستخدام الطارئ

:تحديث 02 07:39 2021 ماي
608e48e639dc6608e48e639dc7.jpg
منحت منظمة الصحة العالمية، رخيص الاستخدام الطارئ للقاح "موديرنا" المضاد لكوفيد-1، ليرتفع بذلك عدد اللقاحات المضادّة لفيروس كورونا إلى 5 لقاحات.

و أكدت المنظمة في بيان أن لقاح موديرنا فعال بنسبة 94.1 بالمئة، و أنه سيضاف إلى القائمة المتزايدة للقاحات المرخص باستخدامها في الحالات الطارئة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وقالت شركة موديرنا،أنها تتوقع أن تنتج في العام 2022 ما يصل إلى ثلاثة مليارات جرعة من لقاحها، وذلك بفضل التزامات تمويل جديدة لزيادة الإنتاج في مصانعها الموزعة في الولايات المتحدة وأوروبا.

يذكر أن اللقاحات الأربعة الأخرى التي سبقت موديرنا في الحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية هي "فايزر-بيونتيك" ولقاحا "أسترازينيكا" المصنعان في الهند وكوريا الجنوبية، و"جونسون آند جونسون.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

منذ دقائق 6

أكد مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية أن إغلاق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية اعتبارا من يوم أمس الأربعاء لن يؤثر إلا على 15 رحلة أسبوعيا إلى تونس وتركيا ومصر

منذ دقيقة 41

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

{}