الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

ليبيا: قبول طعن قضائي ضد ترشح الدبيبة للانتخابات الرئاسية

28 23:07 2021 نوفمبر
عبد الحميد الدبيبة
قبلت محكمة ليبية طعناً تقدم به عدد من الشخصيات السياسية الأحد، ضد ترشح عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الموقتة للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وبحسب هذه المصادر، فإن محكمة استئناف طرابلس قبلت الطعن المقدم ضد ترشح عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الموقتة، الذي تقدم للانتخابات الرئاسية.

وتظهر نسخة من قرار المحكمة حصلت عليها فرانس برس قبول الطعن ضد الدبيبة، من دون امكان التأكد من صحتها.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الدبيبة على القرار القضائي.

من جهته افاد فتحي باشاغا، المرشح المنافس للدبيبة في الانتخابات الرئاسية، أكد لفرانس برس أن "الطعن الذي قبلته المحكمة يستند إلى أن الدبيبة لم يقدم ما يفيد بتوقفه عن العمل قبل 3 أشهر من تاريخ الانتخابات، إلى جانب امتلاكه جنسية أجنبية إلى جانب الليبية، وهو ما يخالف شروط الترشح وفقاً لقانون الانتخابات".

وكان الدبيبة تقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر المقبل، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة يتقدمها المشير خليفة حفتر وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب، إلى جانب سيف الإسلام القذافي .

المصدر : فرانس برس 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سليانة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 ماي 2024، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة الهوام بعمادة عين زريق بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، وفق مصدر من الحماية المدنية

منذ دقيقة 51

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ دقيقة 50

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.