الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

ليبيا : فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية

:تحديث 08 07:36 2021 نوفمبر
ليبيا : فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية
أعلن مدير المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية و التشريعية بداية من اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 .

ويستمر قبول الترشحات للانتخابات التشريعية الى غاية 7 ديسمبر المقبل أما بالنسبة للانتخابات الرئاسية فان باب الترشحات يبقى مفتوحا الى غاية 22 نوفمبر الجاري.

وتم تسجيل أكثر من 2,83 مليون ناخب ليبي من حوالي سبعة ملايين نسمة على المنصة الإلكترونية للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات. 

   وأعلنت خمس شخصيات مسبقا عزمها الترشح  للانتخابات الرئاسية  و هي وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا  والدبلوماسي ومؤسس حزب "إحيا ليبيا" عارف نايد والسفير الليبي السابق لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي ووزير الصناعة الأسبق في عهد القذافي وعضو حزب "المشروع الوطني" فتحي بن شتوان والكوميدي الليبي الشهير حاتم الكور الذي شكل إعلانه مفاجأة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تُعد خراف حصار، وهي السلالة الأكبر حجما من هذه الحيوانات في العالم، مرغوبة جدا في آسيا الوسطى لأنّها مربحة وتتكيّف بشكل جيّد مع التغير المناخي.

منذ دقيقة 12

عبر الإتحاد المنستيري إلى الدور ربع النهائي من كأس تونس بعد فوزه عشية اليوم على مضيفه مستقبل ڨابس بهدفين دون رد 

منذ دقيقة 29

أفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.