الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

عالم

ليبيا : رئيس حكومة الوحدة الوطنية يؤجّل زيارته إلى شرق البلاد

:تحديث 26 11:35 2021 أفريل
ليبيا :  رئيس حكومة الوحدة الوطنية يؤجّل زيارته إلى شرق البلاد
قرر رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة تأجيل زيارة لشرق البلاد كانت مقررة اليوم الاثنين بهدف إظهار تقدم حكومة الوحدة نحو إنهاء سنوات من الانقسام بين الفصائل المتناحرة.

ويسلط التأجيل الضوء على استمرار الانقسام بين المعسكرين المتناحرين الذي يتمركز أحدهما بالعاصمة طرابلس في غرب البلاد، بينما يوجد الآخر في بنغازي بالشرق حيث معقل خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي).

وشكل الشرق والغرب حكومتين متنافستين في عام 2014 مما زاد من الانقسام في البلد الذي كان يعاني بالفعل من مظاهر فوضى وعنف أعقبت الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي ضد معمر القذافي عام 2011.

وعُين الدبيبة في مارس  لقيادة حكومة وحدة وطنية في إطار عملية توسطت فيها الأمم المتحدة لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا عبر إعادة توحيد مؤسسات الدولة وإجراء انتخابات في ديسمبر.

و لكن لا تزال الجماعات المسلحة منتشرة في أنحاء البلاد كما تستمر نزاعات بشأن توزيع إيرادات النفط. وعارض البرلمان خطط الميزانية التي طرحها الدبيبة.

( رويترز)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أصيب مترشح لمناظرة البكالوريا، شعبة آداب، من معتمدية جرجيس بفيروس "كورونا"، ما استوجب عزله إلى حين نقله اليوم الاحد إلى مركز العزل الاجباري بالمهدية لمواصلة اجراء اختبار البكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بالمهدية، وتعتبر هذه الحالة الأولى المسجلة في صفوف تلاميذ البكالوريا بالولاية، وفق ما افاد به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز وكالة تونس افريقيا للأنباء.

منذ دقائق 4

قد تواجه جماهير منتخب المجر، عقوبة خلال بطولة يورو 2020 بعد أحداث لقاء منتخب بلادهم أمام فرنسا أمس السبت

منذ دقيقة 15

تمكنت وحدات الحماية المدنية ببوسالم وجندوبة منذ البارحة وإلى غاية صباح اليوم، من السيطرة على حريق اندلع بمنطقة أولاد حسن التابعة لمعتمدية بلطة بوعوان.

{}