الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ماذا نعرف عن الصاروخ الصيني الذي يخيف سقوط بقاياه العالم؟

:تحديث 06 20:39 2021 ماي
الصاروخ الصيني
ينتظر سكان كوكب الأرض بقلق توقيت سقوط بقايا صاروخ صيني ضخم أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي.

انطلق صاروخ "لونغ مارتش 5 بي" من جزيرة هاينان الصينية في 29 أفريل الماضي حاملاً مركبة تيانخه، التي تحتوي على ما سيصبح أماكن معيشة ثلاثة أفراد في محطة فضاء صينية دائمة.

وبالفعل نجح الصاروخ في مهمته الأصلية فيما يتعلق بنقل جزء من محتويات المحطة الصينية، إلا أن الخلل وقع في خروجه عن تحكم القيادة الصينية الأرضية التي تضمن موقع سقوط بقاياه في منطقة غير مأهولة بالسكان.

وبالتالي صار موقع وتوقيت سقوط بقايا الصاروخ غير معلوم في ظل انتشار تحليلات تقاربية غير دقيقة أو مؤكدة بنسبة 100%.

ولم تحدد وكالة الفضاء الصينية بعد ما إذا كانت قد فقدت التحكم في الصاروخ بشكل كامل أم أنه سينزل ضمن نطاق السيطرة. لكن صحيفة غلوبال تايمز، التي ينشرها الحزب الشيوعي الحاكم، زعمت أن السطح الخارجي للصاروخ المصنوع من سبائك الألومنيوم "رقيق الجلد" الذي سيحترق بسهولة في الغلاف الجوي ولن يصل يخترقه وصولا إلى الأرض.

من جهتها قالت قيادة الفضاء الأمريكية في بيان نُشر على الإنترنت إن بقايا الصاروخ ستتخطى الغلاف الجوي وإن نقطة دخوله بالضبط للأرض أثناء عودته من الفضاء "لا يمكن تحديدها إلا في غضون ساعات من عودته" والتي من المتوقع أن تحدث في الثامن من ماي الجاري.

 

(اورونيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}