الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

ماكرون يستجيب لنداء المغنية سيلينا غوميز

26 07:29 2021 أفريل
60865c6a28ac960865c6a28aca.jpg
استجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنداء المغنية العالمية سيلينا غوميز، التي طالبته عبر تغريدةعلى "تويتر" بإمداد البلدان الفقيرة بالأموال أو بجرعات من لقاحات كورونا.

ورد ماكرون على غوميز بتغريدة أخرى  "شكرا على حمل هذه الرسالة الحاسمة إلى جميع القادة. فرنسا بدأت بالفعل في إرسال جرعاتها الأولى من اللقاح إلى إفريقيا من خلال آلية كوفاكس، وهذه مجرد بداية. دعونا الآن نقف مع أولئك الذين لديهم أقل".

كما نشر الرئيس الفرنسي  مقطع فيديو عبر "توتير" يوم أمس الأحد، أعلن فيه عن توجه أول دفعة تبرعات بجرعات اللقاح إلى غرب إفريقيا، وقال: "لقد أرسلت فرنسا للتو الجرعات الأولى...حان وقت المشاركة.. صحتنا معرضة للخطر أيضا في أفقر البلدان"

يذكر أن سيلينا غوميز كانت قد وجهت الدعوة لرئيس فرنسا و7 رؤساء اخرين، ضمن الترويج لحفل موسيقي في 8 ماي المقبل، تحت عنوان "فاكس لايف"، بمشاركة المغنية العالمية جينيفير لوبيز، وفرقة الروك "فو فايترز"، بهدف جمع المال لتمويل اللقاحات في العالم. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 3

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}