الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

ماكرون يستجيب لنداء المغنية سيلينا غوميز

26 06:29 2021 أفريل
60865c6a28ac960865c6a28aca.jpg
استجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنداء المغنية العالمية سيلينا غوميز، التي طالبته عبر تغريدةعلى "تويتر" بإمداد البلدان الفقيرة بالأموال أو بجرعات من لقاحات كورونا.

ورد ماكرون على غوميز بتغريدة أخرى  "شكرا على حمل هذه الرسالة الحاسمة إلى جميع القادة. فرنسا بدأت بالفعل في إرسال جرعاتها الأولى من اللقاح إلى إفريقيا من خلال آلية كوفاكس، وهذه مجرد بداية. دعونا الآن نقف مع أولئك الذين لديهم أقل".

كما نشر الرئيس الفرنسي  مقطع فيديو عبر "توتير" يوم أمس الأحد، أعلن فيه عن توجه أول دفعة تبرعات بجرعات اللقاح إلى غرب إفريقيا، وقال: "لقد أرسلت فرنسا للتو الجرعات الأولى...حان وقت المشاركة.. صحتنا معرضة للخطر أيضا في أفقر البلدان"

يذكر أن سيلينا غوميز كانت قد وجهت الدعوة لرئيس فرنسا و7 رؤساء اخرين، ضمن الترويج لحفل موسيقي في 8 ماي المقبل، تحت عنوان "فاكس لايف"، بمشاركة المغنية العالمية جينيفير لوبيز، وفرقة الروك "فو فايترز"، بهدف جمع المال لتمويل اللقاحات في العالم. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .