الأكثر مشاهدة

16 20:32 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 15 جانفي، 88 حالة وفاة و 2166 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك على إثر صدور نتائج 6897 عينة تحليل، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
عالم

ماكرون يعلن عن جملة من الاجراءات لتخفيف الحجر الصحي المفروض في فرنسا لتطويق كورونا

:تحديث 24 23:20 2020 نوفمبر
ماكرون يعلن عن جملة من الاجراءات لتخفيف الحجر الصحي المفروض في فرنسا لتطويق كورونا
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

 

وفي كلمة متلفزة، قال ماكرون ان المتاجر الصغيرة "غير الأساسية" وبينها المكتبات ومحال بيع الأزهار والألعاب التي أغلقت منذ نهاية أكتوبر ستكون قادرة على استئناف نشاطها السبت المقبل على أن تغلق أبوابها في الساعة 21,00. 

وأعلن الرئيس الفرنسي أنه سيتم صرف مساعادات اجتماعية للأفراد وللمؤسسات بما يمثل 20% من دخلهم للعام 2019، كما أنه ستقدم لأصحاب المؤسسات مثل المطاعم و المقاهي 10 آلاف يورو.

وأضاف  أنه سيتم رفع الحجر الصحي الشامل يوم 15 ديسمبر واستبداله بحظر تجول على الصعيد الوطني من الساعة 21,00 حتى الساعة السابعة صباحا مع السماح للمراكز الثقافية مثل المتاحف والمسارح وصالات السينما بإعادة فتح ابوابها مع التزام المعايير الصحية وذلك شريطة  تراجع انتشار الوباء.

وصرح ماكرون بأن اللقاحات الأولى ضد كوفيد -19 ستكون متاحة في فرنسا اعتبارا من نهاية ديسمبر أو بداية جانفي، بشرط أن يتم التحقق من صحتها من قبل السلطات الصحية، لكن التطعيم لن يكون إلزاميا.

جدير بالذكر أن فرنسا تجاوزت اليوم الثلاثاء عتبة خمسين ألف وفاة بكوفيد-19، لتبلغ حصيلة الوفيات في المستشفيات والمراكز الصحية الاجتماعية 50 ألفا و237، وفق إدارة الصحة العامة.

( أ.ف.ب - وكالات)

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

طقس اليوم الأربعاء في صفاقس يكون مغشى ببعض السحب العابرة مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حيث تتراوح بين 12 و18 درجة.

منذ دقيقة 42

ابرز أخبار صفاقس ليوم الثلاثاء 19 جانفي 2021

منذ ساعات 7

فند المكلف العام بنزاعات الدولة، علي عباس ، ما يروج أنه بانقضاء آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي وأقاربه بسويسرا ستتمكن عائلة بن علي من استرجاع هذه الأموال.

{}