الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان حول قصف مركز لإيواء المهاجرين بليبيا

04 05:59 2019 جويلية
مجلس الأمن يفشل في إصدار بيان حول قصف مركز لإيواء المهاجرين بليبيا
فشل مجلس الأمن الدولي بإصدار بيان يدين ضربة جوية استهدفت مركزاً لاحتجاز المهاجرين في ليبيا وأوقعت 44 قتيلاً على الأقلّ.

و عطلت الولايات المتحدة أمس الأربعاء خلال جلسة طارئة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، صدور بيان يدين الضربة الجوية.
وقال دبلوماسيون أمريكيون خلال الجلسة إنهم طلبوا الضوء الأخضر من واشنطن للموافقة على النص، وانتهت المحادثات دون الحصول على الموافقة حسب "فرانس برس"، إذ يدعو مشروع البيان المتحاربين إلى "وقف التصعيد فورا والالتزام بوقف إطلاق النار".
وقالت المصادر إن بريطانيا قدمت مشروع بيان يدين الضربة الجوية، التي اتهم "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر بشنها، ويدعو إلى وقف إطلاق النار في ليبيا والعودة إلى طاولة الحوار.
وصرح سفير بيرو لدى الأمم المتحدة والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن، بأن النقاشات حول البيان لا تزال مستمرة لكن دبلوماسيين في المجلس قالوا إنهم لا يتوقعون أن تثمر.
وتبادل طرفا النزاع الليبي الاتهامات بالمسؤولية عن استهداف مركز لاحتجاز المهاجرين في مدينة تاجوراء شرق العاصمة طرابلس، أسفر عن مقتل أربعة وأربعين شخصا، وجرح مئة وثلاثين.

(أ ف ب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 51

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى القوات الروسية، منذ بداية الحرب بين البلدين قبل عامين، إلى نحو 474 ألفا و260 جنديا، بينهم 860 جنديا قتلوا أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية

منذ دقيقة 52

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ ساعة

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب