الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

مجلس النواب الليبي يحدد شروط الترشح لمنصب رئاسة الحكومة القادمة

26 08:11 2022 جانفي
مجلس النواب الليبي
أقر مجلس النواب الليبي أمس الثلاثاء شروط الترشح لمنصب رئيس الحكومة المقبلة، من دون تحديد موعد تغيير الحكومة المؤقتة والتي يقودها عبد الحميد الدبيبة، وذلك وسط انقسام في المجلس بشأن استمرارها لحين الوصول إلى الانتخابات الرئاسية من عدمها.

وتضمنت الشروط أن يكون المرشح ليبيا مسلما من أبوين مسلمين، وألا يكون حاملا لجنسية دولة أخرى، وألا يكون متزوجا من غير ليبية أو متزوجة من غير ليبي.

وحدد المجلس سن الترشح بألا يقل عمر المترشح عن 35 عاما، فضلا عن اشتراط حصوله على مؤهل جامعي على الأقل أو ما يعادله من جامعة معتمدة، وأن يقدم شهادة تفيد بحسن سيرته وسلوكه.

كما أوجب المجلس على المترشح ألا يكون محكوما عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، إضافة إلى لياقته الصحية، وأن يقدم تعهدا مكتوبا بعدم الترشح للانتخابات القادمة.

كما أقر المجلس ضرورة تقديم المترشح لاستقالته قبل الترشح بحسب القوانين المنظمة لعمل المترشح، وأن يحصل على تزكية 25 نائبا من أعضاء مجلس النواب.

واختتم المجلس جملة الشروط بتقديم المترشح لإقرار الذمة المالية، إلى جانب شروط أخرى منصوص عليها في القوانين والتشريعات النافذة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يواجه منافس الترجي في دوري ابطال إفريقيا صنداونز عشية اليوم فريق سيخوخون في إطار مقابلات الاسبوع 27 من الدوري الممتاز الجنوب إفريقي 

منذ دقائق 9

أكدت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري على ضرورة التسريع في إعداد التقرير النهائي لدراسة الجدوى بخصوص الملعب الأولمبي للمنزه حتى يتسنى استكمال أشغال تهيئته في أحسن الظروف

منذ دقيقة 25

أكد المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي في تصريح للصفحة الرسمية أن وضعية الفريق ليست بالكارثية في البطولة