الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
عالم

مجلس حقوق الانسان الأممي يتبنى قرارا يدين الاعتداءات الصهيونية بغزة

:تحديث 22 14:45 2019 مارس
تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني ويدعو لتعزيز وجود الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وناقش المجلس في اليوم الأخير لدورته الأربعين المنعقدة في جنيف، مشروعا يدين الكيان الغاصب تقدم به كلا من البحرين وبوليفيا وكوبا وباكستان والسنغال وفنزويلا وزيمبابوي وفلسطين.

وتبنى المجلس مشروع القرار بعد أن صوت لصالحه 23 دولة مقابل معارضة ثماني وامتناع 15 عن التصويت.

والثلاثاء، دعا الكيان الصهيوني، 26 دولة إلى عدم التصويت لصالح المشروع الذي يدين جيش الاحتلال بارتكاب جرائم ترتقي إلى "جرائم حرب" بحق المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، بحسب القناة السابعة الصهيونية.

وفي أول رد على القرار، أدانت الخارجية الصهيونية هذه الخطوة الأممية، وقالت: مجلس حقوق الإنسان كرر طقوسه العبثية والمنافقة المتمثلة في إنشاء لجنة تقصي حقائق تدين الكيان الغاصب، وتم تحديد نتائجها مسبقًا ضد الكيان، مع تجاهل الواقع على الأرض".

وأضافت في بيان "سيواصل جيش الاحتلال ممارسة حقه في الدفاع عن النفس وسيحمي مواطنيه من الإرهاب والعدوان. ولن يتعاون الكيان مع المجلس في هذا الشأن".

ومنذ مارس 2018، يشارك فلسطينيون في "مسيرات العودة"، قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة و الكيان الصهيوني، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه دولة الإحتلال على أراضٍ فلسطينية محتلة.

كما يطالب المتظاهرون برفع حصار يفرضه الكيان الغاصب على غزة، منذ عام 2006؛ وتسبب في إلى تدهور أوضاع أكثر من مليوني نسمة، هم سكان القطاع.

ويقمع جيش الإحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسقط 261 شهيدا و 14 ألفا و75 جريحا، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب توثيق لمركز الميزان لحقوق الإنسان، أعلنه في جانفي الماضي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

ومن المنتظر ان يتواجد الحيدوسي عشية الوم في تدريبات النادي البنزرتي إستعدادا لمواجهة النجم الساحلي يوم الإربعاء لحساب الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات 

منذ دقيقة 32

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن الزلزال أسفر عن مقتل 371 شخصا على الأقل عبر الحدود في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب

منذ دقيقة 35

أكدت شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية اليوم الإثنين أن رابطة الاندية الإنجليزية وجهت 100 تهمة في حق نادي مانشستر سيتي تتعلق بخروقات مالية في صفقات إنتقال وبيع