الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

مجموعة السبع تطالب إيران والاحتلال بتجنب التصعيد

19 13:27 2024 أفريل
مجموعة السبع تطالب إيران والاحتلال بتجنب التصعيد
حذر وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الجمعة، من فرض عقوبات جديدة على إيران، بسبب هجومها بطائرات دون طيار وصواريخ على الكيان المحتل، وحثوا الجانبين على تجنب تصعيد الصراع

قال وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاجاني، الذي ترأس اجتماع وزراء الدول الصناعية، إن جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام تم تغييره يوم الجمعة لتناول آخر التطورات.

في وقت مبكر الجمعة، انطلقت دفاعات إيران الجوية في قاعدة جوية رئيسية وموقع نووي بالقرب من مدينة أصفهان وسط البلاد بعد رصد طائرات مسيرة. يشتبه في أنهم جزء من هجوم لجيش الاحتلال ردا على هجوم طهران غير المسبوق بطائرات بدون طيار وصواريخ على البلاد في نهاية الأسبوع الماضي.

لم يتطرق تاجاني إلى الحادث على الفور، لكنه حث الجانبين على ممارسة ضبط النفس.

وقال تاجاني في المؤتمر الصحافي الختامي: "لقد عملت مجموعة السبع وستعمل على وقف التصعيد".

المصدر: وكالات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يتميز الوضع الجوي بعد ظهر يوم غد الاثنين و أثناء الليل بهبوب رياح قوية بأغلب المناطق حيث تتراوح سرعتها القصوى بين 60 و 80 كلم في الساعة وتصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة في شكل هبات ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة .

منذ دقيقة 18

طالب مستوطنون خلال مظاهرات نظموها اليوم الأحد في مدينة القدس بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

منذ دقيقة 25

يعتبر قطاع التمور في تونس، من ابرز القطاعات في المجال الفلاحي، المنتجة والمصدرة، حيث قدّر الانتاج للموسم الحالي 2023 / 2024، ب389 ألف طن مقابل 340 ألف طن خلال الموسم 2022 /2023 وفق تقديرات ادارة الانتاج الفلاحي