الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
عالم

محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي بطائرة مفخخة

07 07:40 2021 نوفمبر
محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي بطائرة مفخخة
قالت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد إن " رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد"

وأضافت الخلية في بيان "دولة الرئيس لم يصاب بأي أذى وهو بصحة جيدة"، لافتة إلى أن"القوات الأمنية تقوم من جانبها بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة".

وفي أعقاب محاولة الاغتيال الفاشلة، غرد الكاظمي قائلا" كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

واختتم الكاظمي تغريدته بطمأنة الشعب العراقي قائلا: "أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق".

يذكر أن مصدرا أمنيا عراقيا كان قد أفاد، اليوم الأحد، بوقوع انفجار لم تعرف طبيعته بعد في محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد، وأضاف المصدر أن "دوي الانفجار، لم تعرف طبيعته، سُمع قبل قليل في محيط المنطقة الخضراء"، لافتا إلى أن " الانفجار أعقبه إطلاق رصاص من قبل القوات الأمنية".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم السبت ان الأبحاث الاولية بينت أن انتحار بائع متجول شنقا بمنزله الكائن بحي الحدائق مرناڨ بنعروس كان بسبب خلافات عائلية حادة بعد السماعات المحررة على الشهود.

منذ دقيقة 32

اكد اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 معتمد تالة جوهر شعباني وفاة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات على اثر حادث مرور جد أمس الجمعة في مدخل معتمدية تالة ، بعد ان صدمتها سيارة عندما كانت بصدد بيع الحلزون برفقة شقيقتها على قارعة الطريق .

منذ دقيقة 46

أقدم عدد من أهالي مدينة عقارب اليوم السبت على غلق الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين صفاقس و قفصة على مستوى مدخل المدينة احتجاجا على تصريح والي صفاقس حول نيته اجراء استفتاء في معتمدية عقارب حول قرار إعادة الفتح الوقتي لمصب "القنة''.