الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

مخدر مصنوع من عظام بشرية يهدد سيراليون

06 07:27 2024 أفريل
مخدر مصنوع من عظام بشرية يهدد سيراليون
أعلنت سيراليون حالة الطوارئ الوطنية بسبب مخدر مصنوع من عظام بشرية

وشهدت البلاد ارتفاعا حادا في تعاطي مخدر الكوش، مما اضطر ضباط الشرطة لحراسة المقابر في العاصمة فريتاون، لمنع الشباب من نبش الهياكل العظمية.

ويصنع "كوش" من مزيج القنب الهندي والـ"فنتانيل" ومادتي الـ"ترامادول" والـ"فورمالديهايد" فيما ورد في تقارير إضافة عظام بشرية مطحونة إلى هذه المكونات.


وقال رئيس سيراليون مادا بيو: "تواجه بلادنا حاليا تهديدا وجوديا بسبب التأثير المدمر للمخدرات وتعاطي المخدرات، وخاصة مخدر كوش الاصطناعي المدمر".

وعلى الرغم من عدم وجود عدد رسمي للوفيات المرتبطة بتعاطي كوش، قال أحد الأطباء من فريتاون لـ"بي بي سي" إن مئات الشباب ماتوا في الأشهر الأخيرة بسبب فشل الأعضاء الناجم عن هذا الدواء.

بين عامي 2020 و2023، ارتفعت حالات الدخول إلى مستشفى الطب النفسي في سيراليون بسبب أمراض مرتبطة بالكوش بنسبة 4000 بالمئة تقريبا، وكانت الغالبية العظمى من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما.

وقال عبد الجلوه، رئيس مستشفى الطب النفسي في سيراليون، إن إعلان الطوارئ الذي أصدره بيو هو "الخطوة الصحيحة" وسيكون "حاسما في معالجة تعاطي المخدرات".

ويعتقد الخبراء أن معدل البطالة المرتفع للغاية بين الشباب يزيد من تفاقم المشكلة.

(سكاي نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 12

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 21 ويحمل الجنسية المالية

منذ دقيقة 19

طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره بالكيان المحتل يوآف غالانت خلال اتصال هاتفي بضرورة أن تتضمن أي عملية عسكرية محتملة في رفح جنوب قطاع غزة خطة «معقولة» لإجلاء المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية ، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس.

منذ دقيقة 38

يتميز طقس اليوم الخميس بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مع بعض الأمطار الضعيفة والمحلية ، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .