الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

مدغشقر : مجاعة رهيبة والناس يأكلون أوراق الاشجار والحشرات

14 19:32 2021 جويلية
مدغشقر : مجاعة رهيبة والناس يأكلون أوراق الاشجار والحشرات
كشف خبراء من برنامج الغذاء العالمي" التابع للأمم المتحدة، في تقرير لهم عن أسوأ موجة جفاف تهدد سكان دولة مدغشقر الواقعة في المحيط الهندي.

وذكر التقرير أن هذه الظاهرة الطبيعية التي تضرب البلاد تُعد خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة، وأبرزها الجوع، حيث سيتأثر أكثر من 1.14 مليون شخص من سكان هذه الدولة.

وأشار التقرير إلى أن الناس يأكلون ثمار الصبّار والجراد لمواجهة الجفاف الشديد الذي يهدد بلدهم.

المديرة الإقليمية لـ"برنامج الغذاء العالمي" لجنوب أفريقيا، لولا كاسترو، قالت من جهتها إنها لم ترَ شيئا كهذا طوال 28 عاماً مع المنظمة، مضيفة أن "آلاف العائلات تتغذى على الصبار الأحمر الخام، وأوراق الشجر، والجراد منذ عدة أشهر حتى الآن".

ودعت كاسترو حكومة مدغشقر والأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى تخصيص حوالى 155 مليون دولار لتزويد السكان المحليين بالغذاء.

وفي وقت سابق، أفيد بأن القارة الأفريقية مهددة بمجاعة جماعية، حيث تشير التقديرات إلى أن حوالى 230 مليون شخص في أفريقيا جنوب الصحراء يعانون باستمرار من نقص الغذاء.

وتقع جمهورية مدغشقر قبالة ساحل شرق أفريقيا، وهي رابعة كبرى جزر العالم، ويسكنها نحو 26 مليون نسمة. عاصمتها هي أنتاناناريفو أو "تانا".

( المصدر : الميادين)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.