الأكثر مشاهدة

07 14:01 2020 أفريل

أفاد وزير الداخلية هشام المشيشي أن الوضع خطير وهناك تخوفات كبيرة في علاقة بتفشي فيروس كورونا في تونس خاصة في ظل التراخي والإنفلات الملحوظ من قبل المواطنين في تطبيق الحجر الصحي الشامل

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

مدير منظمة الصحة العالمية: فترة الحجر الصحي فرصة لمهاجمة فيروس كورونا

:تحديث 25 23:04 2020 مارس
تيدروس أدهانوم جيبريسوس
تسبب فيروس كورونا في وفاة حوالي 20 ألفاً شخص في العالم، فيما أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن الفرصة لا تزال قائمة لاحتواء الفيروس.

وقال جيبريسوس خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء إنَّ على الدول التي فرضت حالات إغلاق على سكانها لمنع تفشي فيروس كورونا أن تستغل هذا الوقت لرصد الفيروس ومهاجمته مؤكدا ان إلزام الناس بالبقاء في منازلهم وتقييد حركة السكان ليس إلا استهلاكاً للوقت وتقليل الضغط على الأنظمة الصحية

واوضح أن هذه الإجراءات لا تقضي على الأوبئة بمفردها داعيا كل الدول لاستغلال هذا الوقت لمهاجمة الفيروس". 

وأشار إلى أنه على الدول أن تزيد عدد العاملين في الرعاية الصحية وتدربهم وتنشرهم وأن تطبق أنظمة لرصد كل الحالات المشتبه بها وتسريع وتيرة الفحص.  

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق اليوم الخميس شفاء 3 أشخاص من فيروس كورونا ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الشفاء بالجهة الى أربع حالات وذلك بعد تسجيل حالة شفاء سابقة لأجنبي مقيم بمدينة هرقلة .

منذ 21 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بقابس رياض الشاوش لمراسل الديوان في الجهة اليوم الخميس تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد أن اثبتت نتائج تحاليل العينات الـ28 التي تم رفعها خلال اليومين الأخيرين من قبل المصالح الطبية للتحليل بالمخابر المرجعية بتونس العاصمة أن 3 حالات كانت إيجابية وهم أصيلي منطقة دخيلة توجان.

منذ 24 دقيقة

اكد المكلف بالاعلام و المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الاحول لمراسل الديوان اليوم الخميس ان ولاية المهدية سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا في معتمدية بومرداس لامراة فى الستينات من العمر مشيرا أن مصدر العدوى لا يزال مجهولا.

{}