مدير وكالة الطاقة الذرية: المواقع الإيرانية ستخضع للتفتيش
وأدلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذه التصريحات بمحطة فوكوشيما دايتشي النووية في اليابان.
وقال غروسي للصحفيين: "سواء حدث ذلك بعد غد أو بعد أسبوع أو خلال 10 أيام، فهذا سيحدث".
وأوضح أن الوكالة لديها تصور عن مكان وجود اليورانيوم عالي التخصيب، لكن من المهم أن تبلغها إيران بالموقع، وأشار إلى أن بعض منشآت التخزين تعرضت لهجمات وتدمير جزئي، مما قد يستدعي دراسة آليات الوصول إلى هذه المواد.
وقال إن الوكالة ستجري قريبا محادثات مع الجانب الإيراني لتحديد مواعيد عمليات التفتيش والتفاصيل المتعلقة بها.
وأكد غروسي أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية منظمة مستقلة وستنفذ عمليات التفتيش بمفردها، مضيفا أن دعوة الولايات المتحدة أو أي مراقبين آخرين للمشاركة في العملية تبقى قرارا يعود إلى إيران.
(وكالات)

